الحوار الاجتماعي بين جميع الشركاء وحده الكفيل بضمان السلم الاجتماعي وتحسين تنافسية المقاولات (وزير)

الحوار الاجتماعي بين جميع الشركاء وحده الكفيل بضمان السلم الاجتماعي وتحسين تنافسية المقاولات (وزير)

الجمعة, 14 فبراير, 2014 - 23:44

مراكش- أكد وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، السيد عبد السلام الصديقي ، مساء يوم الجمعة بمراكش، أن الحوار الاجتماعي بين جميع الشركاء وحده الكفيل بضمان السلم الاجتماعي وتحسين تنافسية المقاولات.وأضاف السيد الصديقي، في كلمة تليت بالنيابة عنه خلال لقاء نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة مراكش تانسيفت في موضوع “الحوار الاجتماعي والوساطة: دعامات تنافسية المقاولة”، أن الوزارة تسهر على النهوض بالحوار الاجتماعي القطاعي ، مشيرا إلى أن آليات هذا الحوار تعززت بإحداث المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وأبرز الوزير أن لجنة المقاولة والتي ينص عليها قانون الشغل الجاري به العمل تعد فضاء ملائما لتنمية الثقافة التشاركية، كما أن لجنة الأمن والصحة تشكل بدورها إطارا جيدا لإرساء حوار اجتماعي.

ومن جهة أخرى، سجل أن المقاولات في حاجة إلى تبني إستراتيجية جديدة تقوم على تحقيق الأداء الاقتصادي والابتكار الاجتماعي من خلال استخدام آلية الحوار الاجتماعي.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.