الحصيلة الأولية من تنفيذ مشاريع مخطط المغرب الأخضر بإقليم خريبكة “إيجابية” (مديرية)

الحصيلة الأولية من تنفيذ مشاريع مخطط المغرب الأخضر بإقليم خريبكة “إيجابية” (مديرية)

الأربعاء, 17 ديسمبر, 2014 - 12:16

خريبكة – أفادت المديرية الاقليمية للفلاحة بخريبكة ، بأن الحصيلة الأولية من تنفيذ مشاريع مخطط المغرب الأخضر بإقليم خريبكة “إيجابية” بالنظر للاستثمارات التي خصصت للمشاريع المبرمجة والتي استهدفت عدد كبير من الفلاحين بالإقليم. 

وأوضحت المديرية في بلاغ لها أن مشاريع مخطط “المغرب الأخضر” كان لها تأثير ايجابي على الفلاحين والكسابين من خلال إعطاء الانطلاقة لإنجاز 15 مشروعا خلال الفترة ما بين 2010 و2014 بقيمة استثمارية بلغت 324 مليون درهم واستهدفت 8769 مستفيد.
وأضاف المصدر ذاته أن هذه المشاريع تتوزع ما بين تسعة تتعلق بالدعامة الثانية تهم تنمية سلاسل إنتاج اللحوم الحمراء والحليب والزيتون والصبار، وستة مشاريع أفقية للإعداد الهيدروفلاحي تتعلق بإنجاز أشغال تهيئة المحيطات السقوية بنظام السقي بالتنقيط على سافلة سدود تويلتاست والشبيكة وبوبكرة وتاخزريت على مساحة 510 هكتار وكذلك مشروعين لتهيئة محيطين لإعادة استعمال المياه العادمة للأغراض الفلاحية في كل من أبي الجعد ووادي زم على مساحة 214 هكتار.

 

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.