آخر الأخبار
الحركة الشعبية تحمل الجزائر كامل المسؤولية في حماية الصحراويين المغاربة بمخيمات تندوف وتدين حملة القمع التي تستهدفهم

الحركة الشعبية تحمل الجزائر كامل المسؤولية في حماية الصحراويين المغاربة بمخيمات تندوف وتدين حملة القمع التي تستهدفهم

الإثنين, 10 فبراير, 2014 - 18:19

الرباط – حمل حزب الحركة الشعبية الحكومة الجزائرية كامل المسؤولية في ما يتعلق بحماية الصحراويين المغاربة بمخيمات تندوف، وصيانة حقوقهم وحريتهم في التعبير والتظاهر، مدينا حملة القمع الشديدة التي تمارسها البوليساريو ضد سكان المخيمات المطالبين بالحرية.

وأوضحت الحركة في بيان اليوم الإثنين أنها وهي تتابع ما يقع بمخيمات تندوف لتعبر عن “إدانتها الشديدة لحملة القمع الشديدة التي تمارسها البوليساريو ضد سكان مخيمات تندوف العزل والذين تظاهروا ضد سياسة التجويع والقمع والتسلط التي تمارسها “الجمهورية الصحراوية” المزعومة بشكل ممنهج ضد الصحراويين المحتجزين بتندوف وبمباركة وإشراف من السلطات الجزائرية”.

وأضاف البيان أن حزب الحركة الشعبية يؤكد على ضرورة تدخل الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمفوضية العليا للاجئين لدى السلطات الجزائرية لكي تطبق اتفاقيه جنيف (1959) الخاصة باللاجئين وتباشر عملية إحصاء الصحراويين المغاربة بتندوف وإعطائهم الحرية في التنقل والاستقرار داخل الجزائر أو خارجها والانخراط في الدينامية الاقتصادية داخل بلد الاستقبال، كما يدعوها إلى اعتماد الشفافية والصرامة في تدبير المساعدة الإنسانية المقدمة للصحراويين المغاربة المحتجزين فوق الأراضي الجزائرية.

كما وجه حزب الحركة الشعبية في هذا الإطار نداءا إلى الأمين العام للأمم المتحدة والدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي للتدخل لحماية سكان المخيمات العزل وضمان حقوقهم بما فيها حقهم في التظاهر والتعبير عن آرائهم.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.