الحركة الشعبية تثمن مضامين الخطاب الملكي وتدعو إلى مواصلة العمل التنموي بالأقاليم الجنوبية

الحركة الشعبية تثمن مضامين الخطاب الملكي وتدعو إلى مواصلة العمل التنموي بالأقاليم الجنوبية

الجمعة, 8 نوفمبر, 2013 - 16:05

الرباط – ثمن حزب الحركة الشعبية مضامين الخطاب التاريخي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس أول أمس الأربعاء إلى الأمة بمناسبة الذكرى ال38 للمسيرة الخضراء، داعيا إلى مواصلة العمل التنموي بالأقاليم الجنوبية للمملكة وتعزيز الأوراش التي ما فتئ المغرب ينجزها في هذه الربوع منذ استرجاعها.

وجدد الحزب، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه يوم الجمعة، انخراطه التام وراء جلالة الملك من أجل مواصلة الدفاع عن المكتسبات التي حققها المغرب في كل المجالات، السياسية والاقتصادية والحقوقية والاجتماعية والثقافية، مسجلا أن هذه المكتسبات والإنجازات يعتبرها خصوم المغرب “شوكة في حلوقهم، ومثار غيض لهم، نظرا لعجزهم عن مسايرة المغرب في هذا المسار”.

وأشادت الحركة الشعبية بما انتهجه المغرب من إصلاحات وتدابير عملية على درب تعزيز قيم حقوق الإنسان، بشهادة العالم أجمع، مؤكدة على اقتران المسألة الحقوقية بمبدأ المساواة في المواطنة بين كل المغاربة وعدم اعتماد أي استثناء في مجال احترام الأمن والاستقرار وضوابط دولة الحق والقانون.

كما ناشدت الشعب المغربي كافة بضرورة مواصلة التعبئة من أجل مواجهة دسائس ومناورات الخصوم، من خلال تعزيز الجبهة الداخلية، باعتبارها الصخرة المتينة التي تسقط أمامها كل المخططات المعادية، مؤكدة على اعتبار مقترح الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية في إطار السيادة المغربية هو الحل الوحيد والنهائي لطي هذا الملف المفتعل.

وأكد الحزب على أهمية تفعيل الدبلوماسية بكل أشكالها، رسمية وحزبية وبرلمانية وشعبية بإسهام مغاربة العالم، من خلال اعتماد استراتيجية تواصلية تسهم في تنوير الرأي العام الدولي بعدالة القضية وتوفر له معطيات التمييز بين المواقف المبدئية والمواقف المدفوعة الأجر.

اقرأ أيضا

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.

الصويرة .. الجهة يجب أن تكون محورا أساسيا في جميع استراتيجيات التنمية (السيد بركة)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:41

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الثلاثاء بالصويرة، أن الجهة يجب أن تكون “نقطة البداية والنهاية” ومحورا أساسيا في جميع الاستراتيجيات التنموية.

تسليط الضوء بالصويرة على الإستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التنمية الجهوية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:24

شكلت الإستراتيجيات التي يتم تنزيلها لتعزيز التنمية الجهوية بالمغرب محور نقاش، اليوم الثلاثاء بالصويرة، خلال ندوة عقدت في إطار لقاء “يوم المستثمر”.