الجولة الملكية بإفريقيا: المغرب “عازم” على تعميق روابط التعاون جنوب – جنوب (ممثلة سانت لوسيا بالأمم المتحدة)

الجولة الملكية بإفريقيا: المغرب “عازم” على تعميق روابط التعاون جنوب – جنوب (ممثلة سانت لوسيا بالأمم المتحدة)

الإثنين, 3 مارس, 2014 - 8:49

نيويورك (الأمم المتحدة) -أكدت الممثلة الدائمة لسانت لوسيا لدى الأمم المتحدة، السفيرة مينيسا رامبالي، أن المغرب عازم على تعميق روابط التعاون جنوب – جنوب، كما يدل على ذلك الدعم السوسيو اقتصادي الذي يقدمه لشركائه بالقارة الإفريقية، مشيرة إلى أن المملكة ضاعفت مبادراتها من أجل تحقيق تنمية بلدان الجنوب.

وأكدت رامبالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الجهود التي يبذلها المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لتفعيل روح التعاون جنوب –جنوب، تعد “إيجابية”، مضيفة أن هذه الجهود تنعكس بالإيجاب على جميع القطاعات التنموية.

وأشادت ممثلة سانت لوسيا، في هذا الإطار، بجودة العلاقات القائمة بين المغرب وبلادها، مذكرة بأن المملكة استجابت بشكل فوري لنداء الإغاثة الذي أطلقته سانت لوسيا عندما كانت تعاني من انعكاسات عاصفة مدمرة.

وأضافت أن “المغرب ساعدنا أيضا في قطاع الفلاحة” من خلال تجربته وخبرته، معربة عن الأمل في أن تتوطد أكثر هذه العلاقات من خلال نمو المبادلات وتقاسم التجارب في مختلف المجالات.

من جهة أخرى، اعتبرت السيدة رامبالي، أن الشراكة جنوب – جنوب لا يمكنها إلا أن تعود بالفائدة على جميع الأطراف المعنية، مشددة على أهمية اغتنام “فرص” التعاون المتاحة.

اقرأ أيضا

المغرب: 3 جهات حققت 57,9 بالمائة من الثروة الوطنية في سنة 2022 (مندوبية)

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 10:57

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن جهات “الدار البيضاء-سطات” و”الرباط-سلا-القنيطرة” و”طنجة-تطوان-الحسيمة” حققت، بالأسعار الجارية، 57,9 بالمائة من الثروة الوطنية في سنة 2022.

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على أداء إيجابي

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 10:54

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على أداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,11 في المائة ليستقر عند 13.984,19 نقطة.

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 : ثلاثة أسئلة للمدير الجهوي للتخطيط بطنجة-تطوان-الحسيمة

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 10:48

يتحدث المدير الجهوي للتخطيط بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، محمد عدي، في حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء، عن الاستعدادات التي جرت لضمان مرور الإحصاء العام للسكان والسكنى بتراب الجهة في “أفضل الظروف”، وعن التحديات التي قد تواجه العملية، ووقعها المرتقب على مستوى التخطيط الاستراتيجي المستقبلي في مختلف القطاعات.