الجولة الملكية الأخيرة لإفريقيا تعبر عن تطلعات القارة وتؤكد التزام المغرب لصالحها (سفيرة المغرب بالبرتغال)

الجولة الملكية الأخيرة لإفريقيا تعبر عن تطلعات القارة وتؤكد التزام المغرب لصالحها (سفيرة المغرب بالبرتغال)

الثلاثاء, 15 أبريل, 2014 - 10:21

لشبونة – قالت سفيرة المغرب بالبرتغال، السيدة كريمة بنيعيش، أمس الاثنين بلشبونة، إن الجولة الأخيرة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لإفريقيا تعبر عن تطلعات القارة وتؤكد التزام المغرب لصالحها.
وأضافت السيدة بنيعيش، في كلمة خلال ندوة نظمتها جامعة نوفا بلشبونة حول موضوع “السياسة الإفريقية للمغرب .. تعاون جنوب -جنوب فعال ورافعة لشراكة شمال – جنوب متجددة”، أن الاتفاقات التي تم توقيعها خلال هذه الجولة تعد ترجمة ملموسة لهذه الرؤية.
وأبرزت الدبلوماسية المغربية، في هذا اللقاء المنظم بمبادرة من سفارة المغرب بالبرتغال، بشراكة مع جامعة نوفا والمعهد البرتغالي للعلاقات الدولية، أنه خلال أقل من عقد قام جلالة الملك بزيارات عديدة للقارة.
واعتبرت أن المغرب يعزز تموقعه من خلال التشجيع على تنمية الاستثمارات المغربية بإفريقيا، ووضع الخبرة المغربية، في القطاعين الخاص والعام، رهن إشارة المستثمرين في مشاريع التنمية الاقتصادية بالقارة.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.