الجمعية العامة للأمم المتحدة تصادق على اقتراح المغرب لتخصيص يوم عالمي للرياضة

الجمعية العامة للأمم المتحدة تصادق على اقتراح المغرب لتخصيص يوم عالمي للرياضة

الثلاثاء, 18 مارس, 2014 - 14:54

الرباط  – صادقت الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخرا على اقتراح المغرب القاضي بتخصيص يوم عالمي للرياضة والذي سيحتفل به يوم سادس أبريل من كل عام في جميع أنحاء العالم .
وتعود مبادرة المغرب للاحتفال باليوم العالمي للرياضة إلى يوم 22 مايو 2011 ، في المنتدى الدولي الثاني الذي انعقد في قصر الأمم في جنيف بين اللجنة الأولمبية الدولية والأمم المتحدة حيث تقدم ممثل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، السيد كمال لحلو بالاقتراح الذي يوصي بتخصيص يوم عالمي للرياضة والذي من شأنه أن يذكر بالقيم النبيلة والدور الذي تلعبه الرياضة في خدمة التنمية والسلام .
وقد حضر هذا الاجتماع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وتم خلاله التأكيد على المقترح المغربي، الذي كان مساندا من طرف نوال المتوكل، النائبة الأولى لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية ، التي رحبت بالمقترح وطالبت باعتماده .
وبعد عام من ذلك (22 أبريل 2012 ) جدد السيد كمال لحلو ، نائب رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية،ممثل المغرب، خلال الجمعية العمومية لجمعية اللجان الأولمبية الدولية في موسكو، الاقتراح المغربي وشددت على أهميته .
وفي 23 غشت 2013 قررت الامم المتحدة اعتماد يوم 6 أبريل كيوم عالمي للرياضة ، وهو القرار التاريخي الذي سانده المغرب بشكل كبير.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.