الجزائر هي “البلد الوحيد بمنطقة شمال إفريقيا الذي يمنع بشكل ممنهج زيارات منظمات غير حكومية” (مسؤول حقوقي)

الجزائر هي “البلد الوحيد بمنطقة شمال إفريقيا الذي يمنع بشكل ممنهج زيارات منظمات غير حكومية” (مسؤول حقوقي)

السبت, 16 نوفمبر, 2013 - 13:01

الجزائر- أكد إيريك غولدستن، المدير لفرع المنظمة الحقوقية الدولية (هيومان رايث ووتش) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن الجزائر “هي البلد الوحيد بالمنطقة الذي يمنع بشكل ممنهج زيارات منظمات غير حكومية مدافعة عن حقوق الإنسان، في وقت تتوجه هذه المنظمات، بكل حرية وبانتظام، إلى مصر وليبيا وتونس والمغرب”.

واعتبر غولدستن، في حوار نشرته صحيفة (الوطن) في عددها لعطلة نهاية الأسبوع، أن “هذا المنع مؤشر على افتقاد الحكومة الجزائرية للإرادة في الانفتاح والشفافية”.

وردا على سؤال حول حقوق الإنسان بالجزائر، قال المدير المساعد للمنظمة “لقد استنتجنا فعلا بأن الوضعية لم تتطور كثيرا في الاتجاه الصحيح، وهذا حتى بعد رفع حالة الطوارئ سنة 2011. لأنه لا يزال هناك عدد من آليات القمع بيد الحكومة (…) ورفع حالة الطوارئ لم يعمل على فتح مجال التعبير ومجال الأنشطة العمومية، حيث أن كل شيء ظل مغلقا بحدة”.

 

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.