الجزائر.. قناة تلفزيونة خاصة توجه “نداء استغاثة” بعد مداهمة مقرها

الجزائر.. قناة تلفزيونة خاصة توجه “نداء استغاثة” بعد مداهمة مقرها

الأربعاء, 12 مارس, 2014 - 13:06

الجزائر, – داهمت مصالح الأمن الجزائري ، يوم الثلاثاء ، مقر القناة التلفزيونية الخاصة (أطلس تي في) التي وجهت “نداء استغاثة” على شاشتها.
وأوضحت القناة في شريط إخباري لها أن عناصر الدرك ورجال الشرطة بالزي المدني حجزت عددا من الكاميرات والتجهيزات التقنية خلال عملية المداهمة التي نفذت بأمر من وكيل الجمهورية.
وحسب مدير التحرير حفناوي غول، فإن عناصر الأمن قامت بعملية تفتيش لمدة ثلاث ساعات لمختلف مرافق مقر القناة، الكائن بمنطقة (بئر خادم) بالعاصمة، مانعة الصحافيين من خروج أو دخول المقر إلى حين الانتهاء من العملية.
وتميزت (أطلس تي في) في الآونة الأخيرة بتغطيتها الشاملة للمظاهرات التي تنظمها حركة (بركات) المناوئة لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية رابعة خلال الانتخابات الرئاسية المقررة في 17 أبريل المقبل.
ونشرت القناة في تغطيتها لهذه الأحداث صور التدخلات العنيفة لقوات الأمن في حق مناضلي الحركة وفي حق مشاركين بسطاء في مظاهرات (بركات)، وكذا تصريحات ناشطين ومواطنين مؤيدين أو معارضين لإعادة انتخاب رئيس الدولة الذي يحكم البلاد منذ 1999.
وردا على هذه المداهمة، عبرت النقابة الوطنية للصحافيين “عن قلقها إزاء هذا الشكل من التحرك ضد وسيلة إعلامية”، والذي “تندد به بأقصى العبارات”.
واعتبرت النقابة أن الأمر يتعلق ب”مس جديد بحرية التعبير والصحافة”.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.