آخر الأخبار
الجديدة.. انطلاق منافسات المرحلة الثالثة والأخيرة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز 2024

الجديدة.. انطلاق منافسات المرحلة الثالثة والأخيرة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز 2024

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 - 22:59

الجديدة – انطلقت مساء اليوم الخميس بالحلبة المغطاة بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة، منافسات المرحلة الثالثة والأخيرة من الدورة الثالثة عشرة للدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز (فئتي أربع نجوم ونجمة واحدة)، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
ويأتي تنظيم منافسات هذه المرحلة، التي تستمر إلى غاية سادس أكتوبر الجاري، في إطار فعاليات الدورة الخامسة عشرة للمعرض الدولي للفرس (1-6 أكتوبر) ، وتشهد إجراء 13 مسابقة ستتوج،يوم الأحد المقبل، بإجراء الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وتعد محطة الجديدة (3-6 أكتوبر) الثالثة بعد محطتي تطوان ( 19-22 شتنبر )، والرباط (26-29 شتنبر).
وتعرف هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، التي تحتسب نتائجها في التأهل لكأس العالم، مشاركة أزيد من 133 فارسا و263 فرسا من 16 بلدا.
وستجرى اليوم منافسات جائزتين، على أن تستأنف غدا الجمعة منافسات هذه التظاهرة الرياضية التي انطلقت أول دورة لها سنة 2010، بتنظيم أربع جوائز بحضور أسماء مغربية وأجنبية وازنة.
وسيكون المغرب ممثلا خلال هذه الدورة بعدد مهم من نجوم هذا النوع الرياضي (4 نجوم) من بينهم عبد الكبير ودار، الفارس المغربي الوحيد الذي فاز بسباق الجائزة الكبرى 5 نجوم (بباريس 2016)، والفائز مرتين خلال دورة العام الماضي بالجائزة الكبرى لتطوان والجديدة ، و الغالي بوقاع الفائز السنة الماضية في الرباط.
كما تشهد حضورا مكثفا في فئة نجمة واحدة التي ستشهد مشاركة ما لا يقل عن 56 فارسا من المملكة.
يذكر أن محطة تطوان من الدوري الدولي الملكي للقفز على الحواجز عرفت إجراء جائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن (الجولة الأولى من الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس)، فيما شهدت محطة الرباط تنظيم جائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، الجولة الثانية من الجائزة الكبرى ذاتها.

اقرأ أيضا

الأمم المتحدة-سياحة.. المغرب يشارك في القمة الإفريقية الأمريكية الأولى بجمهورية الدومينيكان

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 21:25

انطلقت، اليوم الخميس في بونتا كانا بجمهورية الدومينيكان، أشغال القمة الإفريقية-الأمريكية الأولى، التي تنظمتها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، بمشاركة المغرب.

فاتح شهر ربيع الآخر 1446 هـ بعد غد السبت (وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية)

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 20:33

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ربيع الآخر لعام 1446 ه هو بعد غد السبت 5 أكتوبر 2024 م.

آسفي: حرق أزيد من 8 أطنان من الشيرا ومواد مخدرة أخرى

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 19:56

قامت مصالح الجمارك بآسفي اليوم الخميس، بحرق 8,1 طن من مخدر الشيرا (القنب الهندي) ومواد مخدرة أخرى تم حجزها مؤخرا من قبل عناصر الجمارك والدرك الملكي والشرطة القضائية.