آخر الأخبار
الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب : المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي

الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب : المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي

السبت, 25 يناير, 2014 - 21:57

الرباط – صادق الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب ، الذي انعقد يوم السبت بالمعهد الوطني للرياضات مولاي رشيد بسلا، بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي.

واستحضر التقرير الأدبي، خلال الجمع العام السنوي للجامعة للموسم الرياضي 2013-2014 ، مختلف الإنجازات التي حققتها الجامعة في الفترة الماضية ابتداء من إنشاء المركز الدولي للتنس التابع للاتحاد الدولي الذي يهدف إلى خدمة التنس الإفريقي والمركز الوطني للتنس بالمحمدية الذي يسهر على تكوين لاعبين تم انتقاؤهم وفق معايير محددة وضعتها لجنة النخبة والإدارة التقنية الوطنية مرورا بالبطولات الدولية والقارية وترشيد النفقات والرفع من المداخيل.

ويستفيد اللاعبون الممارسون بالمركز الوطني للمحمدية من تسهيلات في الإقامة والتداريب من مستوى عال وفق شروط وضعتها الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب .
وأضاف التقرير أن الجامعة، بكل مكوناتها، لم تدخر جهدا في رفع شأن رياضة التنس، وذلك من خلال الزيادة في عدد الجمعيات والممارسين والتجهيزات اللوجيستيكية والعناية بالفئات الصغرى .

وأوضح أن الجامعة تعتمد على تطوير العلاقات مع الأندية كأساس لتطوير رياضة كرة المضرب وتركز على توسيع قاعدة ممارسيها وإشعاع هذا النوع الرياضي، وذلك من خلال محاولة تفعيل الإدارة التقنية الوطنية من أجل وضع كل التوصيات والإصلاحات التي ستعطي الديناميكية المطلوبة لهذا النوع الرياضي .

كما قدم التقرير جردا للمنجزات والأنشطة التي ميزت الموسم الرياضي الماضي (2012- 2013)، والتي لخصها في الاجتماعات الدورية والبطولات الوطنية والدولية داخل المغرب وخارجه من بينها الدوري الدولي للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي يتضمن جائزة الحسن الثاني الكبرى والجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لفئة الإناث وموروكو تنس تور.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.