آخر الأخبار
التوقيع على اتفاقية خاصة بتنقل الصحافيين المغاربة عبر السكك الحديدية داخل التراب الوطني

التوقيع على اتفاقية خاصة بتنقل الصحافيين المغاربة عبر السكك الحديدية داخل التراب الوطني

الإثنين, 21 أبريل, 2014 - 20:19

الرباط – تم، يوم الاثنين بالرباط، التوقيع على اتفاقية خاصة بتنقل الصحافيين المغاربة عبر السكك الحديدية داخل التراب الوطني، ارتفع بمقتضاها عدد بطاقات التنقل المجانية بنسبة كاملة إلى 600 بطاقة بدل 500 سابقا.

ووقع على هذه الاتفاقية وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك السيد عزيز رباح، ووزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، والمدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية السيد محمد ربيع الخليع وممثل عن وزارة الاقتصاد والمالية.

وقال السيد الخلفي، في تصريح للصحافة بالمناسبة، إن هذه الاتفاقية تروم دعم القدرات البشرية للمقاولات الصحافية والعاملين في مختلف وسائل الإعلام السمعية البصرية العمومية أو الخاصة.

وأضاف أن هذه الاتفاقية، التي تقضي بتخصيص 600 بطاقة تنقل مجانية عبر القطارات بنسبة مائة في المائة بدل 500 كما كان الحال سابقا، تأتي بفعل الطلب المتزايد على هذه الخدمة، معتبرا أن الأمر يتعلق بخطوة، من ضمن خطوات أخرى، ترمي إلى دعم الجسم الصحافي الوطني.

من جهته، قال السيد لخليع إن هذه الاتفاقية ستخول للصحافيين الاستفادة من بطاقات التنقل المجانية بنسبة كاملة، لينتقل بذلك عدد بطاقات التنقل المجانية من 500 إلى 600 بطاقة حاليا.

وأضاف أن وزارة الاتصال تعوض، بمقتضى هذه الاتفاقية، المكتب الوطني للسكك الحديدية وفقا لتعرفة “جد مناسبة”.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.