التوقيع بمراكش على بروتوكول اتفاق بين المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن وشركة “بيتروسين” السنغالية

التوقيع بمراكش على بروتوكول اتفاق بين المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن وشركة “بيتروسين” السنغالية

الجمعة, 9 مايو, 2014 - 15:00

مراكش – وقع المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن وشركة “بيتروسين” السنغالية للنفط على بروتوكول اتفاق يهدف إلى تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجالات المعادن والنفط والغاز.
ووقعت على هذه الاتفاقية المديرة العامة للمكتب السيدة أمينة بنخضرة والمدير العام لشركة بيتروسين السيد مامادو فاي على هامش أشغال القمة المغربية للنفط والغاز التي اختتمت مساء يوم الخميس بمراكش.
وتهدف الاتفاقية إلى إقامة شراكة علمية وتقنية بين الجانبين من أجل تعزيز تبادل التجارب والقدرات التقنية في مجال المعادن والنفط والغاز.
وسيهم هذا التعاون بين المكتب الوطني للهيدروكاربورات وشركة النفط بالسينغال، بالخصوص، أنشطة التكوين وتبادل الخبرات إلى جانب وضع مشاريع تقنية.
وأوضحت السيدة بنخضرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن بروتوكول الاتفاق مع الشركة السينغالية يهدف إلى تقوية علاقات التعاون في ميدان الهيدروكاربورات وفي مجال التكوين والخبرة والمعرفة، مبرزة أن للسينغال موقعا مهما في مجال التنقيب والاستكشافات المستقبلية.
وأضافت أن الاتفاق يتوخى أيضا تبادل التجارب والخبرات في ميدان التنقيب والانتاج وتكوين المهندسين والتقنيين، كما سيسمح للمقاولات بكلا البلدين بتعزيز علاقات التعاون في مجال الهيدروكاربورات الذي يعتبر قطاعا استراتيجيا.
من جانبه، قال السيد مامادو إن التعاون بين البلدين في مجال النفط يعود لسنوات طويلة، مبرزا أن من شأن هذا الاتفاق أن يعطي دفعة جديدة وقوية للعلاقات بين الثنائية ويساهم في إرساء تعاون بينهما في مجال النفط على المدى الطويل.

اقرأ أيضا

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

موسم أصيلة الثقافي الدولي : معرض جماعي للأعمال المنجزة ضمن المشاغل الفنية خلال الدورة الصيفية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:48

افتتح مساء الخميس معرض جماعي لأعمال المشاغل الفنية المقامة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، بحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين والنقاد ومحبي الفن.