التوقيع بمراكش على اتفاقيتي تعاون بين المغرب والهند في مجالي البيئة والصيد البحري

التوقيع بمراكش على اتفاقيتي تعاون بين المغرب والهند في مجالي البيئة والصيد البحري

السبت, 1 فبراير, 2014 - 21:28

مراكش- تم اليوم السبت بمراكش، التوقيع على اتفاقيتي تعاون بين المغرب والهند تهمان التعاون في مجالي البيئة والصيد البحري.ووقع هاتين الاتفاقيتين وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، ووزير الشؤون الخارجية الهندي السيد سلمان خورشيد، وذلك في أعقاب لقاء جمع بينهما اليوم بالمدينة الحمراء.

وأوضح السيد مزوار، في تصريح للصحافة ، أن الاتفاقيتين تعتبران مكملتين لمجموعة من الاتفاقيات التي تجمع بين الهند والمغرب، وتهدفان إلى تبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين في مجالي البيئة والصيد البحري، مشيرا إلى أنه ستليهما في المستقبل اتفاقيات من “جيل جديد”.

وأضاف أن الاتفاقية الأولى تنبع من الاهتمام الخاص الذي يوليه البلدان لموضوع البيئة والتأثيرات المرتقبة في إطار التحولات التي يعرفها المناخ، وكذا في إطار الإستراتيجية التي نهجها صاحب الجلالة الملك محمد السادس فيما يتعلق بالطاقات المتجددة وتطوير الآليات المرتبطة بالحفاظ على المناخ.

أما الاتفاقية الثانية، والتي تهم تبادل التجارب والاستثمار في مجال الصيد البحري، يقول الوزير، فتعكس ” أهمية الصيد البحري في الحفاظ على الطاقات المائية والبيئة على المستوى المائي “.

اقرأ أيضا

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) بلغ 78.4 مليون زبون عند متم يونيو 2024

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:50

بلغ عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) 78,4 مليون زبون، عند متم شهر يونيو 2024، بزيادة بنسبة 5.1 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.