التوقيع بالرباط على البرتوكول الإداري لمشروع “تعزيز السياسات العمومية في مجال التشغيل بالمغرب”

التوقيع بالرباط على البرتوكول الإداري لمشروع “تعزيز السياسات العمومية في مجال التشغيل بالمغرب”

الأربعاء, 30 أبريل, 2014 - 17:39

الرباط- تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع على البرتوكول الإداري لمشروع “تعزيز السياسات العمومية في مجال التشغيل بالمغرب” بين الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، ووزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية ووزارة الاقتصاد والمالية.

ويهدف مشروع التعاون الجديد، الذي تموله الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية بغلاف مالي بقيمة 500 أورو، إلى تقديم الدعم لوزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية بغية تعزيز السياسات العمومية في مجال التشغيل بالمغرب في إطار مشروع الإستراتيجية الوطنية للتشغيل.
ووقع هذا البرتوكول الإداري عن الجانب المغربي الكاتب العام لوزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية السيد ميمون بنطالب، والكاتب العام بالنيابة لوزارة الاقتصاد والمالية السيد بنيوسف الصابوني، والمنسقة العامة للتعاون الإسباني بالمغرب السيدة كريستينا جوتيريز.
ويتوخى هذا المشروع دعم المرصد الوطني للشغل، وتتبع سياسات إنعاش التشغيل اللائق بالشباب، وتعزيز القدرات القيادية للإستراتيجية الوطنية للتشغيل، وتعزيز القدرات في مجال الحماية الاجتماعية مع تطبيق التعويض عن فقدان الشغل.
وبهذه المناسبة، ذكر وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية السيد عبد السلام الصديقي، بأن التعاون بين الوزارة والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية يعود إلى عدة سنوات، خاصة في مجال التشغيل المنتج.
وقال إن المغرب سيتوفر على إستراتيجية وطنية مندمجة للتشغيل، منسقة بشكل أفضل ومدعمة بقوة من قبل الأطراف المعنية، مضيفا أن توقيع هذا البرتوكول يأتي لدعم ثلاثة مشاريع هامة تم إعدادها بمبادرة من الوزارة، ويتعلق الأمر بالوضع الفعلي للمرصد الوطني للشغل الذي سيتم اعتماد نص إحداثه من قبل مجلس الحكومة، وبتفعيل الإستراتيجية الوطنية للتشغيل التي تشكل دعامة للمشروع الجاري إنجازه مع المكتب الدول للعمل والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي، إضافة إلى تطبيق التعويض عن فقدان الشغل الذي سيدخل حيز التنفيذ خلال الأشهر القادمة.
من جانبه، أبرز سفير إسبانيا بالمغرب السيد خوسي كارفخال أن المغرب بصدد تطوير إستراتيجيته الجديدة للتشغيل التي تشجع على توفير عرض للتشغيل بعدد كاف وبجودة مرضية، مضيفا أن هذا المشروع الجديد يهدف إلى دعم المبادرات الملحة لهذه الإستراتيجية.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.