التمثيلية الدائمة للمملكة المغربية لدى الاتحاد الإفريقي ستنخرط بفعالية في تنفيذ الرؤية الملكية من أجل إفريقيا قوية مزدهرة وموحدة

التمثيلية الدائمة للمملكة المغربية لدى الاتحاد الإفريقي ستنخرط بفعالية في تنفيذ الرؤية الملكية من أجل إفريقيا قوية مزدهرة وموحدة

الجمعة, 20 أبريل, 2018 - 19:11

الرباط – قال السيد محمد عروشي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس سفيرا، ممثلا دائما لدى الاتحاد الإفريقي، اليوم الجمعة، إن التمثيلية الدائمة للمملكة المغربية لدى الاتحاد الإفريقي ستنخرط بفعالية في تنفيذ الرؤية الملكية من أجل إفريقيا قوية مزدهرة وموحدة.

وأكد السيد عروشي، في تصريح للصحافة، أن مرجعية عمل المغرب على مستوى الاتحاد الإفريقي كانت محددة ومخططة جيدا من طرف جلالة الملك في مختلف خطاباته.

وأضاف أن تمثيلية المملكة لدى الاتحاد الإفريقي ستعمل على تنفيذ هذه الرؤية التي تتجسد أهدافها الرئيسية في تعزيز السلم والأمن على مستوى القارة إلى جانب التنمية المستدامة.

وبعد أن ذكر بانتخاب المغرب منذ فاتح أبريل بمجلس السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي، شدد السيد عروشي على أن المغرب سيضطلع بدور “مهم واستراتيجي” في تعزيز الشراكة الإفريقية، كما سيبث دينامية جديدة في العمل الإفريقي المشترك.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد استقبل، اليوم الجمعة بالقصر الملكي بالرباط، عددا من السفراء الجدد بالبعثات الدبلوماسية للمملكة، الذين سلمهم جلالته ظهائر تعيينهم.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.