آخر الأخبار
التعاون جنوب-جنوب.. المغرب “بلد رائد” في إفريقيا (وزير الشؤون الخارجية الغامبي)

التعاون جنوب-جنوب.. المغرب “بلد رائد” في إفريقيا (وزير الشؤون الخارجية الغامبي)

السبت, 27 يوليو, 2024 - 13:47

بانجول – أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والغامبيين في الخارج، مامادو تانغارا، أن المملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تعتبر “بلدا رئيسيا ورائدا” في النهوض بالتعاون جنوب-جنوب في القارة الإفريقية”.

وأبرز السيد تانغارا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد، التزام جلالة الملك الراسخ بتعزيز علاقات التعاون بين بلدان القارة.

وسجل أنه، تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك، يولي المغرب أهمية كبيرة لتعزيز قدرات البلدان الإفريقية والنهوض بالرأسمال البشري الذي يشكل عنصرا أساسيا لضمان ازدهار إفريقيا.

وأكد رئيس الدبلوماسية الغامبية، في هذا السياق، أن المبادرة الأطلسية، التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي، تجسد طموح “خلق فضاء إفريقي للتنمية والتضامن والاستقرار”.

وأبرز أن غامبيا “ترحب بهذه المبادرة الملكية الرامية إلى خلق فضاء للتنمية والتضامن والاستقرار”، مسجلا أن “إفريقيا في حاجة ماسة لهذا الفضاء”.

وخلص السيد تانغارا إلى أنه من هذا المنظور “تدعم غامبيا بحماس كبير” هذه المبادرة الملكية، التي تتوخى حل الإشكاليات المرتبطة بالتنمية في إفريقيا.

اقرأ أيضا

بارالمبياد باريس 2024 (باراتايكوندو).. المغربية رجاء أقرماش تفوز بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة (ك 44)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 23:55

فازت المغربية رجاء أقرماش، اليوم السبت، بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة ك 44 في رياضة الباراتايكوندو، ضمن منافسات الدورة الـ17 للألعاب البارالمبية المقامة حاليا بباريس.

الدار البيضاء – سطات/ الدخول المدرسي.. السيد بنموسى يقوم بزيارة ميدانية لتفقد الإحداثات الجديدة وعمليات التأهيل بعدد من المؤسسات التعليمية

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 20:32

قام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة السيد شكيب بنموسى، اليوم السبت، بزيارة ميدانية لتفقد الإحداثات الجديدة وعمليات التأهيل بعدد من المؤسسات التعليمية التابعة للمديريتين الإقليميتين لبرشيد وسطات استعدادا للدخول المدرسي 2024 /2025.

كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: عشية دخولهن المنافسات، لاعبات المنتخب الوطني “متحمسات وطموحات” (خورخي فيلدا)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 19:10

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات لأقل من 20 سنة، خورخي فيلدا، إن عناصر الفريق “متحمسات وطموحات ومتشوقات لانطلاق المنافسة”، وذلك عشية مباراتهن الأولى في بطولة كأس العالم للعبة التي تنطلق اليوم السبت في كولومبيا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية