آخر الأخبار
التعاون الثلاثي المغربي-الأمريكي-الإسرائيلي يستشرف آفاقا رحبة بعوائد اقتصادية جد جلية (خبير)

التعاون الثلاثي المغربي-الأمريكي-الإسرائيلي يستشرف آفاقا رحبة بعوائد اقتصادية جد جلية (خبير)

الثلاثاء, 22 ديسمبر, 2020 - 22:36

العيون – قال رئيس المركز الدولي لرصد الأزمات واستشراف السياسات، أحمد درداري، إن التعاون الثلاثي المغربي-الأمريكي-الإسرائيلي يستشرف آفاقا رحبة بعوائد اقتصادية جد جلية.

وأكد الخبير الاستراتيجي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الزيارة التي يقوم بها السيد جاريد كوشنر، المستشار الرئيسي لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية، للمغرب هي “زيارة عمل تروم إبرام اتفاقيات تعاون تهم المجال الاقتصادي أساسا”، مشيرا إلى أنها “تتماشى مع التحولات الجيواستراتيجية التي تعتمل على صعيد المملكة، خصوصا مع قرب افتتاح الولايات المتحدة الأمريكية لقنصلية عامة لها بمدينة الداخلة لأغراض اقتصادية صرفة”.

وبعدما أوضح أن منطقة الصحراء المغربية أضحت منصة اقتصادية إقليمية وإفريقية ودولية لامحيد عنها، أضاف أستاذ القانون العام بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان، أن المملكة المغربية أصبحت أكثر وعيا بالعوائد الجيواستراتيجية الهامة لواجهتها الأطلسية، على غرار مثيلتها المتوسطية.

وخلص منسق ماستر التدبير الاستراتيجي للسياسات العمومية الأمنية بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية الحليف استراتيجي للمملكة سيبرمان شراكات واتفاقيات تهم مجالات مختلفة، خصوصا في مجالات التعاون الأمني والتصنيع العسكري والشراكة الاقتصادية، مع تخصيص ميزانية للنهوض التنموي، يشمل كل المواطنين المغاربة، بمن فيهم المنحدرون من الأقاليم الجنوبية للمغرب.

اقرأ أيضا

الحق في الحصول على المعلومات.. حوار مؤسساتي لمراجعة الإطار القانوني

الأحد, 29 سبتمبر, 2024 في 21:53

تم إطلاق حوار مؤسساتي يروم مراجعة الإطار القانوني لممارسة الحق في الحصول على المعلومات بما يستجيب بشكل أفضل لمتطلبات الإتاحة.

الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز (محطة الرباط).. المنتخب السعودي يفوز بلقب كأس الأمم 2024

الأحد, 29 سبتمبر, 2024 في 21:26

توج المنتخب السعودي للفروسية بطلا لكأس الأمم 2024 في القفز على الحواجز، المنظمة ضمن المحطة الثالثة للدورة الـ 13 للدوري الملكي المغربي الدولي، التي احتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط على مدى أربعة أيام (26 -29 شتنبر الجاري)، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)

الأحد, 29 سبتمبر, 2024 في 16:29

خرج المنتخب الوطني المغربي من دور ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، المنظم بأوزبكستان إلى غاية 6 أكتوبر المقبل، بعد الهزيمة، اليوم الأحد، أمام المنتخب البرازيلي (3-1).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية