آخر الأخبار
التشبث بالثوابت مبدأ لم يكن قابلا للتجزئة ولا للمساومة بالنسبة لعائشة الخطابي (عبد الكريم الخطابي)

التشبث بالثوابت مبدأ لم يكن قابلا للتجزئة ولا للمساومة بالنسبة لعائشة الخطابي (عبد الكريم الخطابي)

الجمعة, 22 سبتمبر, 2023 - 18:46

القاهرة – قال عبد الكريم الخطابي, حفيد المرحوم محمد بن عبد الكريم الخطابي، إن عمته الراحلة عائشة الخطابي، ظلت حتى وفاتها مؤمنة ومتشبثة بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها الوفاء والولاء للعرش، مؤكدا أن هذه الثوابت لم تكن بالنسبة لها قابلة للتجزئة ولا للمساومة.

وأضاف عبد الكريم الخطابي, في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الجمعة، أن “عائشة الخطابي، ومعها أسرتها ساروا على نفس خطى والدهم في الإيمان بوحدة هذا الوطن والالتفاف حول ملك البلاد”.

وتابع أن استقرار الأسرة خارج المغرب لدواع أسرية لم يكن في أي وقت مانعا على التحلي بالروح الوطنية ذاتها للمغاربة قاطبة، مذكرا بأن أسرته انتفضت بقوة خلال نفي السلطان الشرعي للبلاد آنذاك جلالة المغفور له محمد الخامس، وطالبت بعودته.

وقال عبد الكريم الخطابي “ظلت أسرتي تؤمن بمغرب قوي وموحد تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي سبغنا بموفور رعايته وهو ما تجسد في استقبال الراحلة عائشة الخطابي بمناسبة عيد العرش سنة 2018”.

وخلص إلى التأكيد على أنه “على غرار كل المواطنين المغاربة تربينا على قيم المواطنة الحقة وسنظل جنودا مجندين وراء جلالة الملك لما فيه مصلحة البلاد”.

اقرأ أيضا

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.