البنك الشعبي بجهة مراكش ـ بني ملال يتجاوز حد المساهمة نحو الانخفاض بنسبة 5 في المائة (هيئة)

البنك الشعبي بجهة مراكش ـ بني ملال يتجاوز حد المساهمة نحو الانخفاض بنسبة 5 في المائة (هيئة)

الأربعاء, 28 ديسمبر, 2022 - 10:17

الدار البيضاء –  أعلنت الهيئة المغربية لسوق الرساميل أن البنك الشعبي بجهة مراكش ـ بني ملال تجاوز بطريقة مباشرة نحو الانخفاض حد 5 في المائة من المساهمة في رأسمال البنك الشعبي المركزي.

وأوردت الهيئة في بلاغ لها أن ” البنك الشعبي بجهة مراكش ـ بني ملال يعلن أنه فوت على مستوى سوق الكتل، بتاريخ 21 دجنبر 2022، ما مجموعه 1.880.058 سهم للبنك الشعبي المركزي. ويبلغ سعر السهم الواحد ما يعادل 234 درهم، لفائدة التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، ليتجاوز بذلك بطريقة مباشرة نحو الانخفاض حد 5 في المائة من المساهمة في رأسمال البنك المذكور”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه على إثر هذه المعاملة، صرح البنك الشعبي بجهة مراكش ـ بني ملال حيازته لما يعادل 8.973.148 سهما للبنك الشعبي المركزي، أي ما نسبته 4,4 في المائة من رأسمال البنك المذكور.

وخلص البلاغ إلى أن البنك الشعبي بجهة مراكش ـ بني ملال يعتزم في غضون الأشهر الستة الموالية إيقاف عمليات التفويت المتعلقة بقيمة البنك الشعبي المركزي.

اقرأ أيضا

طاطا.. انطلاق عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في ظروف جيدة

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 16:40

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت يوم أمس الأحد على مستوى إقليم طاطا، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى في ظروف جيدة.

عمالة طنجة – أصيلة: تعبئة قوية لإنجاح الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 14:32

تجري عملية تجميع المعطيات من الأسر ضمن الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى عمالة طنجة-أصيلة في ظروف جيدة، وذلك على غرار باقي أقاليم وجهات المملكة، وسط تعبئة قوية لفرق البحث الميدانية والمشاركة الفعالة للمواطنين.

محطات إزالة الأملاح المعدنية بزاكورة حل مبتكر لإشكالية المياه المالحة

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 13:35

يعيش إقليم زاكورة على إيقاع مشاريع كبيرة واعدة تهدف إلى ضمان الولوج المستدام للمياه الصالحة للشرب وكذا تحسين نوعية هذا المورد الحيوي الذي تشوبه ظاهرة الملوحة في هذه المنطقة.