آخر الأخبار
البنك الأوروبي للاستثمار يرغب في الإسهام في تمويل مشاريع تنموية بالمغرب

البنك الأوروبي للاستثمار يرغب في الإسهام في تمويل مشاريع تنموية بالمغرب

الخميس, 10 أكتوبر, 2024 - 13:46

الرباط – أعرب نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار، لوانيس تساكيريس، اليوم الخميس بالرباط، عن رغبة البنك في المساهمة في تمويل مشاريع تنموية بالمغرب، تماشيا مع الأولويات الاجتماعية والاقتصادية للمملكة.

وذكر بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية، أن السيد تساكيريس، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب في إطار تعزيز شراكة البنك الأوروبي للاستثمار مع المملكة، عبر أيضا خلال مباحثات أجراها مع وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، عن عزم البنك على إعطاء مزيد من الدينامية لعلاقات التعاون مع المغرب.

من جانبها، أكدت السيدة فتاح على أهمية الشراكة الاستراتيجية التي تعزز علاقات التعاون بين المغرب والبنك الأوروبي للاستثمار، مبرزة مرونة الاقتصاد الوطني بفضل الإصلاحات المنجزة تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأشادت الوزيرة أيضا بالمستوى المُرضي لالتزامات البنك تجاه المغرب، وهو ما يدل على الاهتمام الخاص الذي يوليه للمملكة.

وخلص البلاغ إلى أن المحادثات ركزت، بعد ذلك، على دعم البنك لمسار التنمية في المغرب وبرنامجه الإصلاحي الطموح، لا سيما المشاريع المتعلقة بالبنية التحتية.

اقرأ أيضا

منصة “إبلاغ” عالجت خلال الثلاثة أشهر الأولى منذ إطلاقها ما مجموعه 7083 إشعارا بشأن قضايا إجرامية مختلفة (المديرية العامة للأمن الوطني)

الخميس, 10 أكتوبر, 2024 في 19:03

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن المنصة الرقمية التفاعلية “إبلاغ”، المخصصة للتبليغ الفوري عن المحتويات الرقمية غير المشروعة على شبكة الأنترنت، عالجت خلال الثلاثة أشهر الأولى منذ إطلاقها بداية شهر يونيو من السنة الجارية، ما مجموعه 7083 إشعارا بشأن قضايا إجرامية مختلفة.

الخطوط الملكية المغربية.. الخط الجديد الدار البيضاء-تورنتو، إسهام في تعزيز التقارب بين إفريقيا وكندا

الخميس, 10 أكتوبر, 2024 في 16:55

أبرز ممثلو جمعيات وهيئات مهنية كندية أن الإطلاق المرتقب للربط الجديد المباشر لشركة الخطوط الملكية المغربية بين الدار البيضاء وتورنتو، يشكل مرحلة هامة في إطار تعزيز التقارب بين إفريقيا وكندا.

مجلس الحكومة يطلع على اتفاق بشأن الاعتراف المتبادل برخص السياقة الوطنية وتبادلها بين المغرب وإسبانيا

الخميس, 10 أكتوبر, 2024 في 16:26

اطلع مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على اتفاق على شكل تبادل مذكرات بين المغرب وإسبانيا المُعَدِّلِ للاتفاق على شكل تبادل مذكرات المبرم في 8 مارس 2004 بشأن الاعتراف المتبادل برخص السياقة الوطنية وتبادلها، الموقع بمدريد في 29 فبراير و6 مارس 2004، ومشروع القانون رقم 25.24 يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور، قدمهما وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية