البحرين: السجن بين 3 و7 سنوات ل24 متهما في قضايا إرهابية

البحرين: السجن بين 3 و7 سنوات ل24 متهما في قضايا إرهابية

السبت, 25 يونيو, 2016 - 10:56

 

 

المنامة/ 25 يونيه 2016 (ومع) أصدرت محكمة بحرينية، أمس الجمعة، أحكاما بالسجن تتراوح بين ثلاث وسبع سنوات على أربعة وعشرين متهما في قضايا إرهابية.

وحسب مصدر قضائي، قضت المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة بالسجن سبع سنوات في حق أربعة متهمين كانوا قد قاموا بالتجمهر في الطريق العام بمنطقة المعامير جنوب المنامة، وبرمي الزجاجات الحارقة والأسياخ الحديدية والحجارة على دوريات الأمن.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين المتراوحة أعمارهم بين 20 و29 سنة، أنهم أشعلوا في 13 يناير الماضي حريقا عمدا في منقولات، مما كان من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر تنفيذا لغرض إرهابي، كما عرضوا وسائل النقل الخاصة للخطر بغرض إحداث ارتباك في حركة السير ومنع العامة من المرور، وحازوا عبوات (مولوتوف).

وفي ملف آخر، قضت نفس المحكمة بالحبس لمدة ثلاث سنوات على أربعة متهمين بالتجمهر وإضرام النار في خزانين للماء بمنطقة البرهامة بالعاصمة.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين أنهم أقدموا في 11 نونبر الماضي، على إشعال حريق عمدا في منقولات مما كان من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، والاشتراك في تجمهر في مكان عام مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص على الأقل كان الغرض منه الإخلال بالأمن العام، واستخدام العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها.
كما حكمت المحكمة بالسجن لفترة سبع سنوات على اثني عشر متهما بإشعال النار في إطارات وسكب زيوت على الشارع العام في منطقة البديع بالعاصمة، في 16 أكتوبر 2014، مما أدى إلى شل الحركة المرورية، وبالسجن خمس سنوات على أربعة متهمين في القضية نفسها، حيث أخذتهم المحكمة بقسط من الرأفة لأنهم لم يتموا الثامنة عشرة.

وتشهد مناطق متفرقة بالبحرين، منذ مدة، أعمال عنف وإرهاب، في وقت شرعت فيه السلطات في تنفيذ عقوبات مشددة على مرتكبي هذه الأعمال والمحرضين عليها بما في ذلك إسقاط الجنسية عنهم، وذلك تطبيقا لتوصيات المجلس الوطني.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.