آخر الأخبار
البحث العلمي على الطريق الصحيح في المغرب، ونتائجه ستظهر عما قريب (لحسن الداودي)

البحث العلمي على الطريق الصحيح في المغرب، ونتائجه ستظهر عما قريب (لحسن الداودي)

الإثنين, 3 مارس, 2014 - 23:22

الرباط – قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، السيد لحسن الداودي، يوم الاثنين بالرباط، إن “البحث العلمي على الطريق الصحيح في المغرب، ونتائجه ستظهر عما قريب”.

وأبرز السيد الداودي، خلال ترؤسه المجلس الإداري للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، أن “البحث العلمي في المغرب في حالة جيدة، ويتم تشجيعه من خلال على الخصوص ثقة عدد كبير من المؤسسات الأجنبية والجامعات الأوروبية التي ستشارك في أبحاث ممولة من قبل المملكة”.
وأكد أنه بالإضافة إلى الجامعات المغربية، فإنه سيشارك 17 بلدا أجنبيا في العديد من مشاريع البحث الممولة من قبل المملكة في مختلف المجالات.
وقال “سنجني سريعا ثمار البحث العلمي في السنوات المقبلة، ونأمل في أن تتمكن بلادنا من احتلال المرتبة الثانية على المقياس الأفريقي في هذا المجال”.
من جهته، قال مدير المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، السيد إدريس أبو تاج الدين، إن طلبات عروض مشاريع للبحث مكنت من تعبئة جميع القوى في هذا المجال، وكذا شركائهم السوسيو-اقتصاديين سواء في المغرب أو في الخارج.

 

اقرأ أيضا

الاحتفاء بالرباط بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 22:44

نظم، اليوم الجمعة بمسرح محمد الخامس بالرباط، حفل الاحتفاء بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024.

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.