آخر الأخبار
الباراغواي لم تكن تعترف قط بما يسمى بالبوليساريو (إلياس العماري)

الباراغواي لم تكن تعترف قط بما يسمى بالبوليساريو (إلياس العماري)

الأربعاء, 18 ديسمبر, 2013 - 21:25

الرباط – أكد نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة السيد إلياس العماري، يوم الأربعاء بالرباط، أن دولة الباراغواي “لم تكن تعترف قط بما يسمى بالبوليساريو”، مؤكدا أن الإعلان الذي أصدرته الغرفة العليا ببرلمان هذا البلد يوم الخميس الماضي “أزال اللبس” بشأن هذه القضية.

وأضاف السيد العماري، الذي كان يتحدث خلال ندوة صحفية عقب الزيارة التي قام بها مؤخرا وفد يمثل حزب الأصالة والمعاصرة إلى هذا البلد، أن الإعلان الذي أصدره السيناتور خوليو سيزار بالاثكيث رئيس الغرفة العليا ببرلمان الباراغواي “أزال اللبس بشأن هذه القضية”، و”أكد أن دولة الباراغواي لا تعترف أصلا بما يسمى بالجمهورية الوهمية، ولا تربطها بها أي علاقات دبلوماسية، كما أنها لا تستضيف أي تمثيلية لما يسمى بالبوليساريو على ترابها”.

وأوضح السيد العماري أن السيد سيزار بالاثكيث أكد ، بهذا الخصوص ، أن الباراغواي تعتبر “جمهورية البوليساريو” الوهمية “تنظيما انفصاليا مسلحا”، معربة عن “دعمها للشرعية الدولية ولتبني خيار المفاوضات لحل نزاع الصحراء”.

وفي هذا الصدد، اعتبر السيد العماري أن هذا “المكسب” الدبلوماسي الجديد، “لا يمكن اعتباره مجهودا شخصيا لحزب الأصالة والمعاصرة لوحده، وإنما هو إنجاز لكافة الشعب المغربي ينضاف إلى العمل الذي تقوم به الدبلوماسية الرسمية”، داعيا باقي الأحزاب السياسية إلى السير على نفس النهج لاستثمار علاقات الصداقة والتعاون التي تربطها بمختلف الأحزاب في سائر مناطق العالم، من أجل التعريف بالقضايا الوطنية المصيرية وتصحيح المغالطات التي يروجها خصوم الوحدة الترابية في بعض المحافل الدولية.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.