الباراغواي تتطلع إلى غزو أسواق لحوم الأبقار الآسيوية

الباراغواي تتطلع إلى غزو أسواق لحوم الأبقار الآسيوية

الخميس, 29 فبراير, 2024 - 20:03

أسونسيون  – قررت الباراغواي اغتنام فرصة معرض أوساكا 2025 العالمي المزمع تنظيمه في اليابان لغزو أسواق لحوم الأبقار الآسيوية، حيث يعد البلد الجنوب أمريكي واحدا من المنتجين الرئيسيين للحوم الأبقار.

وفقًا لبرنامج مشاركة الباراغواي في هذا المعرض، الذي أوردته وكالة الأنباء الباراغوايانية نقلا عن  نائب وزير شبكة الاستثمار والتصدير، رودريغو مالوف، فقد أنهت الباراغواي التي تسعى أيضا إلى جذب الاستثمارات الأجنبية، آخر تفاصيل مشاركتها من خلال تسليط الضوء على ثروتها الثقافية والفرص الاقتصادية التي تقدمها للمستثمرين الآسيويين المحتملين.

وأكد نائب الوزير أنه في أوساكا، سيتم التركيز على الترويج للحوم البقر وغيرها من منتجات فن الطهي الخاص بالباراغواي، خلال أمسية مخصصة لهذا المنتوج الفلاحي الرئيسي في بلاده.

وقال مالوف: “إنها فرصة فريدة لنظهر للعالم أفضل ما لدى بلادنا وشعبنا”، مشدداً على رغبة الباراغواي في التموقع كمورد موثوق وأساسي للسوق الآسيوية.

ونقلت الوكالة ذاتها عن خوسي أغوايو، المسؤول بوزارة التجارة، قوله إن الهدف من هذه المشاركة في معرض أوساكا يتمثل في “إظهار الجودة والنكهة الفريدة للحومنا وهو منتوج ذو رمزية بالنسبة للباراغواي والذي نعتقد أن لديه إمكانات كبيرة في السوق الآسيوية”.

وبالإضافة إلى الترويج للحوم، تعتزم الباراغواي تقديم منتجات تصديرية أخرى، مثل الشيا والسمسم، والتي ينوي المنتجون الباراغوايانيون من خلالها غزو السوق الآسيوية.

وتنشد “الاستراتيجية العالمية” التي طورتها الباراغواي الترويج لمنتجات عالية الجودة والبحث عن تحالفات تجارية، من أجل تعزيز حضورها في السوق الآسيوية.
وأشارت وكالة الأنباء الباراغوانية إلى أن معرض أوساكا العالمي 2025 يمثل فرصة فريدة لتعزيز العلاقات التجارية والثقافية بين آسيا والباراغواي ، حيث أن الأخيرة مستعدة للاستفادة الكاملة من هذه المنصة العالمية.
وقال نائب الوزير: “نريد أن نظهر للعالم أن الباراغواي وجهة جذابة للاستثمار الأجنبي و نسعى جاهدين لجذب المستثمرين والشركاء التجاريين الذين يمكنهم المساهمة في النمو والتنمية” في الباراغواي.

وسيقام معرض إكسبو العالمي 2025 في أوساكا في الفترة من 13 أبريل إلى 13 أكتوبر 2025.

اقرأ أيضا

المغرب استطاع تحت قيادة جلالة الملك أن يصنع لنفسه مكانة خاصة بين الأمم الكبرى (صحيفة كويتية)

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 21:36

أكدت صحيفة (السياسة) الكويتية، أن المغرب استطاع تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن يصنع لنفسه مكانة خاصة بين الأمم الكبرى.

الرباط.. افتتاح المعرض الدائم للجنة القدس

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 14:16

جرى أمس السبت، بمقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، افتتاح المعرض الدائم للجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك تزامنا مع تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.