آخر الأخبار
الانتخابات الجماعية .. أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري والعدالة والتنمية تتصدر بمكناس

الانتخابات الجماعية .. أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري والعدالة والتنمية تتصدر بمكناس

الخميس, 9 سبتمبر, 2021 - 17:36

مكناس  – احتلت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري وحزب العدالة والتنمية الصدارة في الانتخابات الجماعية بمدينة مكناس، التي نظمت في إطار الاستحقاقات الثلاثية التي جرت أمس الأربعاء.

وحصل كل من حزبي التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري على تسعة مقاعد لكل واحد منهما بينما حصل حزب العدالة والتنمية على ستة مقاعد حسب النتائج التي تم الإعلان عنها من طرف العمالة بعد فرز جميع الأصوات المعبر عنها.

وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار في هذا الاستحقاق على 8994 صوتا متبوعا بالاتحاد الدستوري ب 8576 صوات ثم حزب العدالة والتنمية ب 5235 صوتا .

واحتل حزب الاستقلال المركز الرابع بخمسة مقاعد ( 4672 صوتا ) متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة بخمسة مقاعد ( 4257 صوتا ) ثم الحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحزب الاشتراكي الموحد بثلاثة مقاعد وتحالف فيدرالية اليسار وجبهة القوى الديموقراطية والحركة الديموقراطية والاجتماعية وحزب البيئة والتنمية المستدامة وحزب الوسط الاجتماعي وحزب التقدم والاشتراكية (مقعدان).

وحصلت مجموعة من الأحزاب الأخرى على مقعد واحد ويتعلق الأمر بحزب الشورى والاستقلال وحزب الأمل وحزب الإصلاح والتنمية والحزب الوطني الديموقراطي وحزب النهضة والفضيلة وحزب الإنصاف.

وتضم عمالة مكناس 21 جماعة.  ولم يتم اعتماد اللائحة إلا على مستوى جماعتين بساكنة تفوق 50 ألف نسمة وهي مكناس وويسلان .

وتضم جماعة مكناس 61 مقعدا ( 40 للرجال و 21 للنساء ) تنافست عليها 20 لائحة محلية بينما تضم جماعة ويسلان 31 مقعدا ( 20 للرجال و 11 للنساء).

اقرأ أيضا

المغرب شريك استراتيجي حقيقي لأوروبا (نائبة رئيس حزب الشعب الأوروبي)

السبت, 28 سبتمبر, 2024 في 17:25

قالت النائبة الأولى لرئيس حزب الشعب الأوروبي، ماريا غابرييل، أمس الجمعة بمراكش، إن المغرب يعد شريكا استرتيجيا حقيقيا لأوروبا.

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024 .. الروح القتالية والثقة في النفس عاملان حاسمان في المواجهة أمام البرازيل (الدكيك)

السبت, 28 سبتمبر, 2024 في 17:00

أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، اليوم السبت ببخارى، على أهمية الروح القتالية في الملعب والثقة في النفس كعاملين من شأنهما ترجيح كفة أسود الأطلس، خلال مباراة الدور ربع النهائي لكأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024، التي ستجمعهم غدا الأحد بمنتخب البرازيل.

مجلس المنافسة: مركز النقديات يلتزم بتحسين الأداء التنافسي لسوق الأداء الإلكتروني بالبطاقة

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 22:37

أعلن مجلس المنافسة عن اقتراح كل من مركز النقديات والأبناك التسعة المساهمة فيه تعهدات تروم تحسين تنافسية سوق الأداء بأجهزة الأداء الإلكتروني (TPE) والأداء عبر الإنترنيت بالبطاقة البنكية (PEL).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية