آخر الأخبار
الاتحاد من أجل المتوسط “ملتزم بحزم في كل الخطوات الرامية إلى تسريع التكامل الإقليمي بالمغرب العربي” (السيد السجلماسي)

الاتحاد من أجل المتوسط “ملتزم بحزم في كل الخطوات الرامية إلى تسريع التكامل الإقليمي بالمغرب العربي” (السيد السجلماسي)

السبت, 15 فبراير, 2014 - 15:18

مدريد- قال الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، فتح الله السجلماسي، إن هذه المنظمة “ملتزمة بحزم في كل الخطوات الرامية إلى تسريع التكامل الإقليمي بالمغرب العربي، الذي لا يزال ضعيفا جدا بالنظر للإمكانات المتاحة”.وأوضح السيد السجلماسي، خلال لقاء نظمته يوم الجمعة كونفدرالية منظمات المقاولات الإسبانية ورام تأمين متابعة فعالة للمنتدى الاقتصادي الأول لغرب البحر الأبيض المتوسط “حوار 5+5” الذي عقد في 23 أكتوبر الماضي ببرشلونة، أن المقاولات مدعوة، في هذا المسلسل الاندماجي، “إلى الاضطلاع بدور محوري”.

وحضر هذا اللقاء، الذي احتضنه مقر كونفدرالية منظمات المقاولات الإسبانية، نحو مائة من أرباب المقاولات الإسبانية الراغبة في تعميق شراكاتها مع دول جنوب البحر الأبيض المتوسط.

وترأس اللقاء، إلى جانب السيد السجلماسي، كاتب الدولة الإسباني في الشؤون الخارجية والتعاون غونزالو دي بينيتو، ونائب رئيس كونفدرالية منظمات المقاولات الإسبانية خوان لوزكانو، وحضره رئيس المعهد الأوروبي للبحر الأبيض المتوسط سينين فلورينسا، والمديرة العامة لشركة “كازا ميديترانيو” ألمودينا مونوز.

وذكر الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، بالمناسبة، بلقاء أرباب العمل المغاربيين الذي سيعقد يومي 17 و18 فبراير الجاري بمراكش بمبادرة من الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الذي يتولى الرئاسة الدورية للاتحاد المغاربي لأرباب العمل، مضيفا أن الاتحاد من أجل المتوسط حرص على دعم، وبقوة، هذا اللقاء، الذي يروم تعزيز العلاقات بين الفاعلين الاقتصاديين المغاربيين.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.