الاتحاد الأوروبي يشيد بالتوصيات “الملموسة” للمجلس الوطني لحقوق الإنسان من أجل سياسة للهجرة عادلة وفعالة

الاتحاد الأوروبي يشيد بالتوصيات “الملموسة” للمجلس الوطني لحقوق الإنسان من أجل سياسة للهجرة عادلة وفعالة

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2013 - 23:39

الرباط- قال سفير الاتحاد الأوروبي في المغرب السيد روبيرت جوي، اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد الأوروبي، الواعي بتعقد التحديات المرتبطة بالهجرة غير الشرعية، يشيد بالتوصيات “الملموسة” الواردة في تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان من أجل سياسة للهجرة “أكثر عدلا” و”أكثر فعالية”.

ورحب السيد جوي، في بيان نشر بمناسبة تقديم التقرير، بصياغة هذا الأخير ل”توصيات ملموسة من أجل سياسة للهجرة أكثر عدلا وأكثر فعالية “.

وقال المسؤول الأوروبي”إن التلقي الايجابي لهذا التقرير على أعلى مستوى بالمغرب أمر مشجع للغاية”، مشيرا إلى أن “الاتحاد الأوروبي على وعي بتعقد التحديات المرتبطة بالهجرة غير الشرعية التي يواجهها هو أيضا”.

وأضاف السفير، الذي تباحث بعد زوال اليوم الثلاثاء مع رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان السيد ادريس اليزمي الذي جاء ليقدم له الخطوط العريضة للتقرير، أن “التحدي في المستقبل سيكون هو تنفيذ توصيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان”.

 

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.