الإخبار والتربية أفضل السبل للحصول على مستهلك جيد الاطلاع

الإخبار والتربية أفضل السبل للحصول على مستهلك جيد الاطلاع

الجمعة, 14 مارس, 2014 - 10:37

الرباط – يؤدي الإخبار والتوجيه والتربية دورا هاما في الحصول على مستهلك يقظ في عالم يشهد انتشارا مدهشا للمنتوجات والخدمات وتغيرا في سلوكات الاستهلاك.

وبالفعل تخلد الأيام الوطنية للمستهلك (من 10 إلى 14 مارس الجاري) في هذا الاتجاه تحت شعار “الإخبار والتوجيه والتربية من أجل مستهلك نشيط” بهدف تحسيس المستهلك المغربي حول دوره ومسؤوليته في العمل الاستهلاكي.
وباعتماد إجراءات تشريعية وتنظيمية ومؤسساتية، سيعزز المغرب حماية المستهلك في عالم أضحت حماية حقوق هذه الفئة إحدى الإملاءات التي تتطلب تدخلا فاعلا من قبل الجمعيات الناشطة في هذا المجال لدعم دور يقظة الحكومات في السوق.
وهكذا قرب القانون 08-31 الحركة الاستهلاكية من المستهلك، عبر إرساء آليات ترسي إجبارية إخبار المستهلك مسبقا وحمايته من جميع الممارسات التجارية الاستغلالية.
ولإحداث بيئة ملائمة لحماية حقوق المستهلكين، قالت الكاتبة العامة لوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي السيدة لطيفة الشهابي إنه سيتم إرساء مجلس أعلى استشاري للاستهلاك.

 

اقرأ أيضا

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.