آخر الأخبار
الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 .. الحملة التواصلية تعكس رؤية متفائلة واستشرافية (السيد الحليمي)

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 .. الحملة التواصلية تعكس رؤية متفائلة واستشرافية (السيد الحليمي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 - 11:10

الرباط – أكد المندوب السامي للتخطيط، أحمد الحليمي علمي، اليوم الأربعاء بالرباط، أن الحملة التواصلية للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 تم تصميمها وفق هوية بصرية وشعارات تعكس رؤية متفائلة واستشرافية لهذه العملية.

وأوضح السيد الحليمي، خلال ندوة نظمتها المندوبية السامية للتخطيط، أن الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 يتزامن مع نهاية فترة صعبة اتسمت بتوالي الأزمات، مثل جائحة كوفيد-19، وسنوات الجفاف، والتضخم والكوارث الطبيعية، والتي استطاع خلالها المغرب الحفاظ على توازنه الاقتصادي والاجتماعي.

وأعرب، في هذا السياق، عن ثقته بأن المغرب، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يتجه نحو مستقبل واعد، مدعوما بموقعه الجيو-استراتيجي ومختلف إمكانياته، لاسيما تراثه التاريخي الغني.

وعند تطرقه للهوية البصرية للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، أبرز السيد الحليمي أنه يُرمز إليها بنصف دائرة متجهة نحو أفق واعد، مزينة بوجوه تمثل تنوع الساكنة المغربية : أطفال، شباب، نساء ورجال، يعبر كل منهم على القيم الوطنية من خلال ألوانهم المميزة.

وقال “تبدأ نصف الدائرة بلون الأرض، مما يحيل على تعلق المغاربة بأرضهم والقيم الوطنية التي توحد توجهاتهم المختلفة. تتبعها صورة بلون أزرق تمثل أهمية البحار وانفتاح المغرب على آفاق التعاون الدولي”، مضيفا أن لونا أخضر فاتح يأتي بعد ذلك إِشارة إلى خضرة سهولنا والجوانب الروحية لثقافتنا ومؤسساتنا الوطنية.

أما اللونان الأحمر والأخضر المرتبطين بالعلم الوطني فهما يرمزان إلى التضامن ووحدة الأمة المغربية، مع وجوه لشباب من الجنسين يتجهون نحو أفق تنيره أشعة الشمس.

وأشار السيد الحليمي إلى أن هذه الهوية البصرية مصحوبة بشعارات، بما في ذلك الشعار الذي اعتمد خلال الإحصاء العام للسكان والسكنى 2014، وهو “قيمة بلادنا سكانها”، نظرا للحقيقة الأبدية التي يعبر عنها، مضيفا أن هذا الشعار يستكمل في النسخة السابعة من الإحصاء بعبارة “غدا بين أيدينا”، والتي تتوافق بصورة أكبر مع روح الحملة التواصلية.

وأوضح أن هذا الشعار يوحي بالتفاؤل وأهمية الاستجابة لدعوة جلالة الملك لتعبئة جميع المؤسسات وإشراك جميع المواطنين بمسؤولية والتزام وحماس في إنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.

وبالإضافة إلى عرض الهوية البصرية للنسخة السابعة من الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، خُصصت أشغال هذه الندوة أيضا لتقديم الأعمال الخرائطية، وخرائط المؤسسات الاقتصادية الخاصة بالإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، والمنصة التفاعلية للاطلاع على البيانات الجغرافية الناتجة عن هذه الأعمال.

اقرأ أيضا

المعرض الوطني للكبّار: فضاء للتفكير في سبل تثمين وتطوير هذه السلسلة ذات التأثير الاقتصادي والاجتماعي المهم

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 14:03

يشكل المعرض الوطني للكبّار، الذي ينظم من 3 إلى 7 يوليوز الجاري تحت شعار “سلسلة الكبار: ثروة وطنية متنامية في ظل التغيرات المناخية”، فضاء للتفكير بامتياز في سبل تثمين وتطوير هذه السلسلة ذات التأثير الاقتصادي والاجتماعي المهم.

افتتاح المصحة الدولية موكادور يشكل علامة فارقة في تاريخ الصويرة (السيد أزولاي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 13:19

قال مستشار جلالة الملك والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موغادور، أندري أزولاي، أمس الأربعاء بالصويرة، إن المدينة تعيش لحظة مفصلية من تاريخها بافتتاح مصحة دولية متطورة مزودة بأحدث المعدات وتوفر استجابة شاملة وخبرة مهمة قادرة على التعاطي مع الأمراض الأكثر انتشارا.

إطلاق الموجة الأولى لبرامج دعم تنافسية الصناع التقليديين (وزارة)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 12:14

أطلقت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومؤسسة دار الصانع الموجة الأولى من البرامج الثلاثة لدعم تنافسية الصناع التقليديين، والتي تم الإعلان عنها في شهر دجنبر 2023.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية