آخر الأخبار
الأنشطة الاستيطانية تشكل تدميرا مباشرا للمفاوضات ولإرادة السلام الدولية (الخارجية الفلسطينية)

الأنشطة الاستيطانية تشكل تدميرا مباشرا للمفاوضات ولإرادة السلام الدولية (الخارجية الفلسطينية)

الخميس, 22 أغسطس, 2013 - 14:40

رام الله – طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، يوم الخميس، الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط، خاصة الولايات المتحدة بصفتها الراعي الأساسي لمفاوضات السلام، بالعمل من أجل وضع حد فوري لجميع الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية باعتبارها غير قانونية، وغير شرعية، وتشكل اعتداء صارخا على القانون الدولي، وتدميرا مباشرا للمفاوضات ولإرادة السلام الدولية.

ودعت الوزارة، في بيان صحفي، الجهات الفلسطينية والاقليمية والدولية المختصة لتوثيق هذه الانتهاكات، استعدادا لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد إسرائيل في المحافل والمحاكم الدولية.وأدانت التصعيد الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة، محذرة من تداعياته الخطيرة في تقويض مفاوضات السلام.
يذكر أن حكومة الاحتلال قامت، ومنذ استئناف المفاوضات، بتصعيد عدوانها الاستيطاني على الأراضي الفلسطينية المحتلة، على مستوى سن القوانين والقرارات الاحتلالية، من خلال تطبيق قانون “أملاك الغائبين” لنهب ممتلكات الفلسطينيين في القدس المحتلة، وقوانين الزلازل الخاص بالأبنية لتوسيع رقعة البؤر الاستيطانية في القدس.

 

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.