الأميرة ماري ولية عهد الدانمرك تقوم بزيارة لجمعية لقاء للتنمية في الدار البيضاء

الأميرة ماري ولية عهد الدانمرك تقوم بزيارة لجمعية لقاء للتنمية في الدار البيضاء

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2013 - 19:19

الدار البيضاء -قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة ماري ولية عهد الدانمرك ، التي تزور حاليا المغرب بصفتها رئيسة لمؤسسة ماري، وهي منظمة غير حكومية تعنى بمكافحة العنف ضد النساء، يوم الأربعاء في الدار البيضاء، بزيارة لمقر جمعية لقاء للتنمية ، حيث تباحثت مع مسؤولي هذه الجمعية التي تنشط في مجال دعم النساء والشباب في وضعية صعبة.

وأوضح رئيس جمعية لقاء للتنمية حبيب مساعد لوكالة المغرب العربي للأنباء أن زيارة الأميرة ماري تتوج 22 سنة من عمل الجمعية، مشيرا إلى أن ولية عهد الدانمارك أبدت اهتماما خاصا بجهود هذه المنظمة غير الحكومية.

وأضاف السيد مساعد أن جمعية لقاء للتنمية تنظم لفائدة المستفيدين ورشات ودورات تدريبية حول عدة أنشطة مدرة للدخل ، خاصة منها التطريز والمعلوميات والتدبير والفندقة وإحداث المقاولات.

من جانبه، أشاد سفير الدانمرك في المغرب، ميكايل لاند ليبيسن، في تصريح للصحافة، بالتعاون القائم بين المغرب وبلاده ، خاصة في إطار برنامج المبادرة الدانمركية العربية التي تمولها وزارة الشؤون الخارجية الدانمركية،مضيفا أن “زيارة صاحبة السمو الملكي الأميرة ماري تشكل مناسبة للإعراب عن دعمنا لإنجاز مشاريع التعاون التي تهم تعزيز حقوق النساء وبالأخص مكافحة أشكال العنف الممارس ضد النساء”.

وذكر أن هذه الزيارة لمقر جمعية لقاء تندرج في إطار “هدفنا لنعرف صاحبة السمو الملكي الأميرة ماري على عدة شركاء يعملون من أجل تعزيز مؤهلات الفتيات الصغيرات من أجل تسهيل الولوج إلى سوق العمل”.

وقامت صاحبة السمو الملكي الأميرة ماري، بعد ذلك ، بزيارة مرافق الجمعية حيث قدمت لها لمحة عن المنتجات التي أنجزتها المستفيدات من الجمعية ، خاصة في مجال التطريز.

 

اقرأ أيضا

السيدة عمور: الوزارة بصدد إطلاق برنامج جديد “تحفيز نسوة”، مخصص لتمكين النساء والشباب في مجال ريادة الأعمال

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:14

أعلنت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أن الوزارة بصدد “إطلاق برنامج جديد “تحفيز نسوة”، مخصص لتمكين النساء والشباب في مجال ريادة الأعمال.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 8:28

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إطلاق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك في إطار “التزامه من أجل ساحل مستدام”.