آخر الأخبار
الأمم المتحدة.. المغرب يجدد تأكيد دعمه “الثابت والدائم” لسيادة الإمارات العربية المتحدة على جزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى

الأمم المتحدة.. المغرب يجدد تأكيد دعمه “الثابت والدائم” لسيادة الإمارات العربية المتحدة على جزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى

الخميس, 17 أكتوبر, 2024 - 15:15

الأمم المتحدة (نيويورك) – جدد المغرب، يوم الأربعاء بنيويورك، تأكيد دعمه “الثابت والدائم” لسيادة الإمارات العربية المتحدة على جزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى.

وفي مداخلة أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، قال السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، “أود أن أجدد التأكيد على دعم المملكة المغربية الثابت والدائم للوحدة الترابية لدولة الإمارات العربية المتحدة وسيادتها الدائمة على جزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى”.

كما أبرز السفير أن المملكة تدعم “الطلب الذي تقدم به هذا البلد الشقيق لإنهاء احتلال إيران لهذه الجزر الإماراتية الثلاث، وكذلك موقفه الداعي إلى البحث عن حل إما عبر التفاوض المباشر، أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية”.

اقرأ أيضا

العام الثقافي (قطر -المغرب 2024).. تسليم باقات كتب من برنامج (قطر تقرأ) لمكتبات جماعاتية بجهة الرباط -سلا -القنيطرة

الخميس, 17 أكتوبر, 2024 في 18:15

سلم برنامج (قطر تقرأ) التابع لمكتبة قطر الوطنية، اليوم الخميس بالرباط، باقات كتب للمكتبة الوطنية للممكلة المغربية سيتم توجيهها لمكتبات جماعاتية بجهة الرباط – سلا- القنيطرة، وذلك في إطار العام الثقافي (قطر – المغرب 2024).

السيدة حيار: المباريات الموحدة ساهمت في الرفع من عدد الموظفين في وضعية إعاقة إلى 1250 سنة 2024

الخميس, 17 أكتوبر, 2024 في 16:30

قالت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الخميس بسلا ، إن المباريات الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة “أسهمت في الرفع من عدد الموظفات والموظفين في وضعية إعاقة ضمن القطاعات الحكومية المختلفة إلى ما مجموعه 1250 سنة 2024 “.

جامعة الدول العربية تحتفل ب”يوم الوثيقة العربية للعام 2024″ بمشاركة المغرب

الخميس, 17 أكتوبر, 2024 في 15:34

نظمت جامعة الدول العربية ، اليوم الخميس بالقاهرة، احتفالية بمناسبة “يوم الوثيقة العربية للعام 2024″، وذلك بحضور المندوبيات الدائمة للدول العربية الأعضاء بالجامعة العربية، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ورؤساء دور الأرشيف ومراكز التوثيق العربية، ونخبة من الوثائقيين العرب، من بينهم المغرب.