الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا زمور زعير تطلق برنامج “كاسب” لتدبير ميسر ومحكم لمراكز امتحانات الباكالوريا

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا زمور زعير تطلق برنامج “كاسب” لتدبير ميسر ومحكم لمراكز امتحانات الباكالوريا

الثلاثاء, 10 يونيو, 2014 - 9:01

الرباط – أطلقت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا زمور زعير خدمة معلوماتية جديدة تتمثل في برنامج “كاسب” لتدبير مختلف العمليات والإجراءات الخاصة بمراكز امتحانات الباكلوريا، وذلك في إطار مجهودات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لتطوير آليات الحكامة الجيدة في تدبير العمليات الإدارية والمسطرية المرتبطة بالامتحانات الإشهادية.

وأوضح بلاغ للأكاديمية أن هذا البرنامج يتوفر على جميع المعطيات والإحصائيات المتعلقة بمترشحي كل مركز امتحان، ويساعد رؤساء مراكز الامتحان على إجراء عمليات الاختبار بكامل الإتقان والدقة وبساطة الاستعمال، حيث يستطيع رئيس المركز في ظرف قياسي استخراج وطبع كل الوثائق الضرورية لتدبير مجريات الاختبار، بعد عملية مسك قاعات الامتحان وتوزيع المترشحين حسب المسالك على القاعات، ثم مسك أعضاء طاقم الامتحان وكذا الشواهد الطبية وحالات الغش.

اقرأ أيضا

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.