آخر الأخبار
“الأرض المحروقة” فيلم فرنسي قصير حاز على إعجاب جمهور مهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة

“الأرض المحروقة” فيلم فرنسي قصير حاز على إعجاب جمهور مهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة

الخميس, 16 أكتوبر, 2014 - 13:27

(من المبعوث الخاص للوكالة جلال الشوهاني)

طنجة – يبدو أن الفيلم الفرنسي القصير “الأرض المحروقة” لمخرجه جوليان مينيه، الذي تم عرضه في إطار المسابقة الرسمية لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة، حاز على إعجاب جمهور السينما بمدينة البوغاز، بما في ذلك هواة الفن السابع والمهنيين، الذين اعتادوا الالتئام في هذا الموعد السينمائي (13-18 أكتوبر الجاري).فالحضور القوي للمناظر الطبيعية في هذا الفيلم، جعل الحاضرين يلزمون الصمت طوال 30 دقيقة من عرض هذا الفيلم الذي لم يتخلل لقطاته أي حوار، والذي يحكي معاناة شابة تشتغل في تنظيف الملابس في أواخر القرن 18 الميلادي، عندما سعت الى مساعدة رجل جريح ، بينما كانت القوات الفرنسية تطارد في مرتفعات وجبال كورسيكا آخر معاقل التمرد.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب عرض الفيلم ، كشف المخرج الفرنسي الشاب عن رغبته من خلال فيلمه القصير الذي بدأ تصويره مطلع يونيو 2013 ،في إعادة قراءة هذه الحقبة من تاريخ كورسيكا، التي -بنظره – لم يتم تناولها بما يكفي من قبل صناع السينما.

اقرأ أيضا

اليوم الثالث من المهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية”.. أمسية فنية حافلة بإيقات متنوعة ومتميزة

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 11:02

تواصلت فعاليات الدورة الـ12 من المهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية”، بمنصة كورنيش أبي رقراق بالرباط، بسهرة فنية، أحياها، مساء أمس الإثنين، عدد من الفنانين المغاربة، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية