آخر الأخبار
افتتاح فعاليات الدورة الأولى لمنتدى النساء الإفريقيات بالداخلة

افتتاح فعاليات الدورة الأولى لمنتدى النساء الإفريقيات بالداخلة

الجمعة, 9 مايو, 2014 - 15:42

الداخلة – افتتحت، يوم الجمعة بمدينة الداخلة، فعاليات الدورة الأولى لمنتدى النساء الإفريقيات التي تنظم، على مدى ثلاثة أيام، بشراكة بين المعهد الدولي للأمن والتنمية وولاية جهة وادي الذهب لكويرة ومجلس الجالية المغربية بالخارج.
وتهدف هذه التظاهرة، التي تشارك في أشغالها شخصيات نسائية تضم وزيرات وبرلمانيات ومستشارات وفاعلات جمعويات من 35 دولة إفريقية من بينها، على الخصوص، أنغولا والبنين والكاميرون وإفريقيا الوسطى والغابون وكوت ديفوار وغينيا وكينيا وموريتانيا وليبيا ومالي ومدغشقر والسنغال وتنزانيا وسيراليون، إلى تبادل الحوار حول الريادة النسائية ودورها في تنمية القارة الإفريقية.
وأعربت السيدة نعيمة قرشي رئيسة المعهد الدولي للأمن والتنمية ومؤسسة منتدى النساء الإفريقيات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، عن سعادتها لاحتضان الداخلة للمنتدى النسائي الإفريقي، مشيرة إلى أن هذه المدينة هي بوابة للمغرب على إفريقيا.

اقرأ أيضا

الاحتفاء بالرباط بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 22:44

نظم، اليوم الجمعة بمسرح محمد الخامس بالرباط، حفل الاحتفاء بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024.

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.