آخر الأخبار
افتتاح المعرض الأول للمنتجات المحلية بزاكورة

افتتاح المعرض الأول للمنتجات المحلية بزاكورة

الأحد, 16 أبريل, 2023 - 14:38

زاكورة – افتتح أمس السبت بزاكورة، المعرض الأول للمنتجات المحلية بمشاركة ثلاثين عارضا، من بينهم مجموعة من المستفيدين من برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتسعى هذه التظاهرة، التي تنظمها جمعية “زاكورة مبادرة”، إلى تسويق المنتجات المحلية، وتنشيط الحركة الاقتصادية بالاقليم من خلال دعم الحس المقاولاتي لدى الشباب والنساء على وجه الخصوص.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قالت رئيسة جمعية “زاكورة مبادرة”، حنان الوالي، إن هذا المعرض يشكل فضاء لتبادل التجارب بين المشاركين، لتلبية حاجيات المستهلك، مضيفة أن هذه التظاهرة تعرف تنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية لفائدة الزوار.

من جانبه، قال رئيس قسم العمل الإجتماعي بعمالة إقليم زاكورة، الحسن بنطيب، إن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تساهم في تنظيم هذا المعرض في إطار الدعم والمصاحبة التي تقدمها المبادرة للشباب المستفيدين فيما يخص الشق المتعلق بتحسين الدخل، ودعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

ويقدم هذا المعرض، الذي يعرف إقبالا كبيرا من الزوار بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، مجموعة من الألبسة التقليدية والعصرية المصنوعة محليا.

وقد تميز حفل افتتاح هذا المعرض، المنظم بتنسيق مع منصة الشباب زاكورة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وعمالة إقليم زاكورة، بحضور على الخصوص، عامل إقليم زاكورة، فؤاد حجي.

اقرأ أيضا

تنظيم الدورة الـ23 لمهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية من 12 إلى 15 شتنبر الجاري (بلاغ)

الأحد, 8 سبتمبر, 2024 في 19:43

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، من 12 إلى 15 شتنبر الجاري بالموقع الأثري وليلي ومدينة مكناس، الدورة الـ23 لمهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية.

طاطا: مصرع أربعة أشخاص فيما لازال أربعة عشر آخرون في عداد المفقودين إثر التساقطات المطرية جد القوية التي عرفها الإقليم (حصيلة أولية)

الأحد, 8 سبتمبر, 2024 في 15:27

لقي أربعة أشخاص مصرعهم فيما لازال أربعة عشر آخرون في عداد المفقودين، وذلك على إثر التساقطات المطرية الرعدية جد القوية التي عرفها الإقليم والأقاليم المجاورة، وفق ما أفادت به السلطات المحلية بإقليم طاطا، في حصيلة أولية.

إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2025 (الجولة 3 و4/المجموعة 2) .. المغرب يواجه إفريقيا الوسطى يومي 7 و15 أكتوبر بوجدة

السبت, 7 سبتمبر, 2024 في 21:37

يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم منتخب إفريقيا الوسطى، يومي 7 و15 أكتوبر المقبلين، بالملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس إفريقيا لكرة القدم المغرب 2025.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية