افتتاح السنة القضائية الجديدة بدائرة خريبكة

افتتاح السنة القضائية الجديدة بدائرة خريبكة

الجمعة, 26 يناير, 2024 - 21:09

خريبكة – انعقدت، أمس الخميس بمحكمة الاستئناف بخريبكة، الجلسة الافتتاحية للسنة القضائية 2024 بالدائرة القضائية لهذه المحكمة.

وافتتحت الجلسة، التي تأتي تنفيذا للمادة 8 من القانون المتعلق بالتنظيم القضائي للمملكة، تحت شعار “جدية الأداء القضائي من مصداقية الالتزام الأخلاقي”.

وفي كلمة بالمناسبة، وصف الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بخريبكة، عبد العزيز شقروف، بـ “الجيدة” حصيلة مؤشرات السنة القصائية المنصرمة، مما يؤكد استمرار التطور الإيجابي للنجاعة القضائية، مذكرا بأن مجموع القضايا المسجلة بمجموع محاكم الدائرة القضائية لخريبكة بلغ 52 ألف و928 قضية مع مخلف 5543 قضية، فيما تم البت في 53 ألف و433 قضية، أي بنسبة 101 في المائة من القضايا المحكومة.

من جانبه، أكد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بخريبكة، عبد اللطيف بلحميدي، أن افتتاح السنة القضائية يشكل فرصة للوقوف على الجهود التي يبذلها كافة المتدخلين في الجسم القضائي، مستعرضا، في هذا الإطار، أنشطة النيابة العامة بهذه المحكمة والدوائر القضائية التابعة لها برسم سنة 2023.

وجرى الحفل بحضور، على الخصوص، عامل عمالة إقليم خريبكة وعدد من المسؤولين القضائيين ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم، وكذا القضاة التابعين لهذه المحكمة.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.