آخر الأخبار
افتتاح الدورة الـ45 لموسم أصيلة الثقافي الدولي يوم 14 أكتوبر الجاري (منظمون)

افتتاح الدورة الـ45 لموسم أصيلة الثقافي الدولي يوم 14 أكتوبر الجاري (منظمون)

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 - 8:59

الرباط – أعلنت مؤسسة منتدى أصيلة أن مراسم افتتاح الدورة الخامسة والأربعين لموسم أصيلة الثقافي الدولي ستتم يوم الاثنين 14 أكتوبر على الساعة الخامسة عصرا، بدل يوم الأحد 13 أكتوبر، كما أعلن سابقا.

وأوضح بلاغ للمؤسسة أنه “لا تغيير في برنامج فعاليات الموسم وجامعة المعتمد بن عباد المفتوحة في دورتها الـ38″.

وتنظم مؤسسة منتدى أصيلة الدورة الخريفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، خلال الفترة من 14 إلى 31 أكتوبر الجاري.

ويشارك في دورة هذه السنة من الموسم، المنظمة بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، وجماعة أصيلة، حوالي 300 من صفوة رجال السياسة والفكر والادب والاعلام والفن التشكيلي من مختلف أنحاء العالم.

وسيعرف برنامج الندوات مناقشة قضايا حيوية آنية من قبيل موضوع ” أزمة الحدود في إفريقيا: المسارات الشائكة”، وموضوع ” النخب العربية في المهجر: التحدي القائم والدور الممكن”، وموضوع “الحركات الدينية والحقل السياسي: أي مصير؟”، وموضوع “قيم العدالة والنظم الديمقراطية”.

اقرأ أيضا

إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2025.. الانتظام في الأداء أهم المعايير للتواجد في لائحة المنتخب المغربي(الركراكي)

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 14:25

أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، اليوم الخميس، أن الانتظام في الأداء يعد أهم المعايير للتواجد في لائحة المنتخب المغربي لكرة القدم .

الحرس الملكي، عناية خاصة للحفاظ على استمرارية تقاليد الفروسية

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 13:26

يتبوأ الفرس مكانة هامة في منظومة الحرس الملكي، لما له من دور بارز في تاريخ الفروسية والتاريخ العسكري بالمملكة المغربية.

السيدة عمور تجري سلسلة لقاءات على هامش قمة مستقبل الضيافة بدبي

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 12:45

أجرت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ، فاطمة الزهراء عمور على هامش القمة العالمية حول مستقبل الضيافة التي اختتمت أمس بدبي، سلسلة من اللقاءات ، سلطت من خلالها الضوء على الأداء المتميز للسياحة المغربية ، والمشاريع التي ينجزها المغرب في هذا القطاع .