آخر الأخبار
افتتاح الدورة الأولى لمهرجان السينما والهجرة بهولندا بمشاركة ثلة من السينمائيين المغاربة والأجانب

افتتاح الدورة الأولى لمهرجان السينما والهجرة بهولندا بمشاركة ثلة من السينمائيين المغاربة والأجانب

الجمعة, 28 فبراير, 2014 - 11:44

أمستردام – افتتحت مساء يوم الخميس بأوتريخت الهولندية، الدورة الأولى للمهرجان الدولي للسينما والهجرة، تحت شعار “السينما المغربية في خدمة الهجرة”، بمشاركة ممثلين وسينمائيين مغاربة وأجانب.

وسيتم خلال هذه التظاهرة عرض حوالي 10 أفلام طويلة تعالج مختلف مظاهر الهجرة، وتمثل عدة بلدان، في إطار المسابقة الرسمية لهذا المهرجان الذي تنظمه مؤسسة “تواصل للثقافة والإعلام” بدعم من وزارة الاتصال ومجلس الجالية المغربية بالخارج والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج.
وفي كلمة خلال افتتاح هذا المهرجان، أبرز سفير المغرب بهولندا السيد عبد الوهاب البلوقي أن تيمة المهرجان تكتسي أهمية كبرى بالنسبة لمغاربة الخارج، مشيرا إلى أن السينما تشكل أداة متميزة لإبراز الثقافة المغربية بمختلف مكوناتها، ومن ثم تتجلى أهمية هذا النوع من التظاهرات السينمائية. وأعرب عن الأمل في أن يندرج المهرجان ضمن الاستمرارية لتحقيق إشعاع الفن والثقافة المغربيين بهولندا.
من جهته قال مدير المهرجان بنيونس بحكاني إن هذه التظاهرة السينمائية، التي تتميز بحضور وجوه بارزة في السينما المغربية، ضيف شرف الدورة، إلى جانب سينمائيين وممثلين أجانب، تهدف إلى إطلاع الهولنديين والأوروبيين على العموم على قيم الانفتاح والحداثة بالمغرب الراهن من خلال السينما، معتبرا أن الأمر يتعلق بحلم يتحقق اليوم من خلال تحقيق التواصل، بهولندا أرض المهجر، بين مجموعة من الفنانين المغاربة الأكثر تميزا.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023 – 2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:55

اختتم مجلس المستشارين، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024، وذلك خلال جلسة عامة ترأسها النعم ميارة، رئيس المجلس.

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.