استثمارات أجنبية مباشرة: مكتب الصرف ومنظمة التعاون والتنمية ينظمان ورشة عمل بالرباط يومي 11 و12 شتنبر الجاري

استثمارات أجنبية مباشرة: مكتب الصرف ومنظمة التعاون والتنمية ينظمان ورشة عمل بالرباط يومي 11 و12 شتنبر الجاري

الجمعة, 8 سبتمبر, 2023 - 12:24

الرباط  –  ينظم كل من مكتب الصرف ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، يومي 11 و12 شتنبر الجاري بالرباط، ورشة عمل تحت شعار “الاستثمارات الأجنبية بالمغرب: أهميتها ورهاناتها ومنهجية إعداد الإحصائيات المرتبطة بها”.

وأكد مكتب الصرف، في بلاغ صحفي، أن هذه الورشة التي تندرج في إطار برنامج الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية المتعلق بالاستثمار في منطقة البحر الأبيض المتوسط، تتوخى تسليط الضوء على أهمية الإحصائيات المرتبطة بالاستثمارات الأجنبية المباشرة ودورها في اتخاذ القرار.

وأضاف المكتب أن تنظيم هذا اللقاء يشكل أيضا فرصة لإبراز دور الاستثمارات الأجنبية المباشرة في التنمية الاقتصادية للمملكة ومساهمتها في إدماج الاقتصاد الوطني ضمن سلاسل القيمة العالمية.

وستركز المحاور المدرجة في برنامج هذا اللقاء على منهجية إعداد الإحصائيات المرتبطة بالاستثمارات الأجنبية المباشرة وعلى امتثال مكتب الصرف للمعايير الدولية المعمول بها في هذا المجال.

وستعرف الورشة، التي تجمع خبراء وطنيين ودوليين، مشاركة مجموعة من الإدارات والمؤسسات العمومية، والفاعليين الاقتصاديين، إضافة إلى هيئات دولية وخبراء وباحثين مغاربة وأجانب.

ويعكس تنظيم هذه الورشة التزام مكتب الصرف بتحسين جودة وموثوقية البيانات الإحصائية قصد تعزيز مكانته كمرجع وطني ودولي في مجال اعداد إحصائيات المبادلات الخارجية.

اقرأ أيضا

حفل استقبال بهيج بباريس تخليدا لعيد العرش المجيد

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 8:57

في جو من الفرح والتآلف، تم تنظيم حفل بهيج، مساء أمس الثلاثاء في باريس، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

حفل استقبال كبير بالقاهرة تخليدا لعيد العرش المجيد

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 8:38

أقام سفير صاحب الجلالة بجمهورية مصر العربية والمندوب الدائم للمملكة المغربية لدى جامعة الدول العربية، السيد محمد اَيت وعلي، مساء يوم الثلاثاء بالقاهرة، حفل استقبال كبير بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

الصحراء المغربية .. موقف فرنسا سيؤثر على تدبير مجلس الأمن للقضية (لوليشكي)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 8:33

أكد الباحث البارز بمركز السياسات من أجل الجنوب الجديد، محمد لوليشكي، أن الموقف الجديد لفرنسا الداعم لسيادة المغرب على صحرائه سيكون له تأثير على تدبير هذه القضية على مستوى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.