استئناف أنشطة تربية المحار، بفضل الانجازات التي تم تحقيقها في إطار مخطط إعادة تأهيل بحيرة الوليدية

استئناف أنشطة تربية المحار، بفضل الانجازات التي تم تحقيقها في إطار مخطط إعادة تأهيل بحيرة الوليدية

الثلاثاء, 15 أبريل, 2014 - 8:47

الرباط  – أعلن قطاع الصيد البحري،أنه سيكون بالإمكان استئناف أنشطة تربية المحار انطلاقا من اليوم ،بفضل الانجازات التي تم تحقيقها في إطار مخطط إعادة تأهيل بحيرة الوليدية.
وأوضح بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري،توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه يوم الاثنين ،أن بحيرة الوليدية  التي تعتبر نظاما بيئيا هاما على المستويات البيولوجية والبيئية والاقتصادية ،تم تصنيفها ضمن المناطق الرطبة ذات الاهمية العالمية من طرف اتفاقية رازمار لسنة 1971 فضلا عن كونها تعد موقفا معروفا بنشاط تربية المحار .
وأضاف البلاغ ،أن البحيرة تعرضت لتدهور كبير لشروطها الصحية مما أدى لمنع أنشطة تربية المحار بها مبرزا أنه بناء على التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ،تم إطلاق مخطط لإعادة تأهيل بحيرة الوليدية في أبريل 2010 بغلاف مالي بلغ 330 مليون درهم .
وأشار إلى أن هذا المخطط المندمج ،الذي يهم التدابير الضرورية لحماية وتدبير والحفاظ على هذه البحيرة ،انخرطت فيه عدة قطاعات وزارية (وزارة الداخلية ووزارة الفلاحة والصيد البحري ،ووزارة التجهيز والنقل ووزارة السكنى والتعمير وإعداد التراب ،وكتابة الدولة المكلفة بالماء والبيئة والمندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر )بالاضافة للسلطات والمسؤولين المحليين(الجماعة القروية للوليدية والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة ).

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.