آخر الأخبار
اسبانيا تعرب عن “ارتياحها” للمصادقة على بروتوكول الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي

اسبانيا تعرب عن “ارتياحها” للمصادقة على بروتوكول الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2013 - 15:06

مدريد – أعربت الحكومة الإسبانية عن “ارتياحها” عقب مصادقة البرلمان الأوروبي، يوم الثلاثاء، على البروتوكول الجديد للصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وأوضح الكاتب العام للصيد البحري بوزارة الفلاحة والتغذية والبيئة كارلوس دومينغيز أن “الحكومة الإسبانية تعرب عن ارتياحها عقب مصادقة غالبية كبيرة من النواب الأوربيين على بروتوكول الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي”.

وبعد أن أبرز أهمية هذا الاتفاق بالنسبة لبلاده، أوضح دومينغز أن التصديق على هذا البروتوكول سيمكن، خلال الأسابيع المقبلة، من عودة نحو مائة سفينة إسبانية، لاسيما من الأندلس وجزر الكناري، للمياه المغربية، بحسب بلاغ لوزارة الفلاحة والتغذية والبيئة.

وأشار المسؤول الإسباني، في هذا السياق، إلى أن حكومة بلاده تعتزم بدء، و”بشكل فوري”، اتصالات مع السلطات المغربية من أجل تسريع مصادقة المملكة على هذا الاتفاق.

وبحسب دومينغيز، فإن هذا الاتفاق “متوازن” ويستجيب “لجميع الانشغالات” التي أبداها البرلمان الأوربي سنة 2011 ، مذكرا بأن وزير الفلاحة والتغذية والبيئة ميغيل أرياس كانييطي كان قد أبرز، في أكثر من مناسبة، “الطابع الاستراتيجي” لهذا البروتوكول بالنسبة لقطاع الصيد البحري الإسباني.

يشار إلى أن المقابل المادي المنصوص عليه في هذا الاتفاق “متوازن وسيوجه لتشجيع الاستثمارات وتطوير قطاع الصيد البحري بالمغرب وتعزيز التعاون بين قطاعي الصيد البحري بضفتي المضيق”.

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.