اختتام أشغال الاجتماع الثاني للمكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب بالقاهرة   

اختتام أشغال الاجتماع الثاني للمكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب بالقاهرة  

الأربعاء, 14 مايو, 2014 - 18:21

القاهرة – اختتمت اليوم الأربعاء أشغال الاجتماع العادي الثاني للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، الذي احتضنه مقر جامعة الدول العربية في القاهرة على مدى يومين.

وخصص الاجتماع لإعداد مشروع جدول أشغال الدورة ال45 لمجلس وزراء الإعلام العرب المقررة يوم الخميس، فضلا عن مشروع التوصيات الخاصة بالبنود ال16 المدرجة على جدول الأشغال لإقرارها.

ووافق المكتب التنفيذي في ختام اجتماعه على مشروع ميثاق الشرف الإعلامي، والاستراتيجية الإعلامية العربية تمهيدا لعرضها على القمة العربية لإيجاد الآليات المناسبة لتفعيلها.

وطلب المكتب من مجلس الجامعة العربية إعادة النظر في القرار الخاص بإلغاء اللجنة الدائمة للإعلام العربي والإبقاء عليها بناء على رغبة مجلس وزراء الإعلام بالنظر لأهميتها في تفعيل العمل الإعلامي العربي المشترك بجانب المكتب التنفيذي.

وحث المكتب، من جهة أخرى، وزارات الإعلام العربية على وضع قوانين تنظيمية على مستوى كل دولة تجرم عملية القرصنة الفضائية المتمثلة في التشويش على الأقمار الصناعية مع ضرورة وضع العقوبات اللازمة وتنفيذها ضد المخالفين.

وفي ما يتعلق بمتابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج، أوصى المكتب بالعمل على تحديث هذه الخطة بمشاريع جديدة وفق المستجدات الحالية عربيا ودوليا، وتشكيل لجنة من الخبراء والإعلاميين العرب لوضع مشروع استراتيجية إعلامية عربية مشتركة لمواجهة حملات التشويه ضد المسلمين والعرب في الخارج.

اقرأ أيضا

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.