اجتماع لجنة القدس في مراكش يكرس مكانة المغرب  ك “أرض للسلام والتسامح” (خبير قانوني إسباني)

اجتماع لجنة القدس في مراكش يكرس مكانة المغرب ك “أرض للسلام والتسامح” (خبير قانوني إسباني)

الخميس, 23 يناير, 2014 - 15:33

مدريد – أكد ميغيل أنخيل غارسيا بويول، الخبير القانوني الاسباني، يوم الخميس أن انعقاد الدورة العشرين للجنة القدس يومي 17 و18 يناير الجاري بمراكش، يكرس مكانة المغرب ك “أرض للسلام والتسامح”.وأوضح غارسيا بويول في تصريح لوكالة المغرب العربي للإنباء أن هذا الاجتماع “يؤكد من جديد على الدور الهام الذي يضطلع به صاحب الجلالة الملك محمد السادس في عملية السلام كمدافع كبير عن الاستقرار والسلم في المنطقة”،  مشيرا إلى أهمية عقد الدورة العشرين للجنة القدس خاصة  في هذا “الظرف الحاسم” التي تمر منه القضية الفلسطينية.
وأضاف أن “توصيات هذا الاجتماع تكتسي أهمية كبرى في ضوء الانتهاكات اليومية الصارخة التي ترتكبها السلطات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة”، مبرزا أن التزام المغرب بالدفع بمفاوضات السلام الى الأمام  يؤكد مساهمته الفعالة في الدفاع عن القيم النبيلة وتعزيز الحوار بين الحضارات.
وحسب بويول غارسيا، رئيس مركز الدراسات الاسبانية المغربية الذي يوجد مقره بمدينة سرقسطة، فإن اجتماع مراكش يعطي الأمل للشعب الفلسطيني الذي يتطلع إلى التمتع بكامل حقوقه المشروعة، بما في ذلك الحق في إقامة دولته المستقلة.
وكانت الدورة ال 20 للجنة القدس، التي انعقدت برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد اختتمت أشغالها بإصدار بيان ختامي أكد على أن “المفاوضات التي استؤنفت بين الفلسطينيين والإسرائيليين، في يوليو 2013،  تمثل خطوة حاسمة نحو السلام وفقا لقرارات الشرعية الدولية والمرجعيات ذات الصلة المعتمدة بخصوص مسلسل السلام.

اقرأ أيضا

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.

الصويرة .. الجهة يجب أن تكون محورا أساسيا في جميع استراتيجيات التنمية (السيد بركة)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:41

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الثلاثاء بالصويرة، أن الجهة يجب أن تكون “نقطة البداية والنهاية” ومحورا أساسيا في جميع الاستراتيجيات التنموية.

تسليط الضوء بالصويرة على الإستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التنمية الجهوية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:24

شكلت الإستراتيجيات التي يتم تنزيلها لتعزيز التنمية الجهوية بالمغرب محور نقاش، اليوم الثلاثاء بالصويرة، خلال ندوة عقدت في إطار لقاء “يوم المستثمر”.