آخر الأخبار
إيقاف العداءة مريم العلوي السلسولي ثماني سنوات بسبب المنشطات (الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى)

إيقاف العداءة مريم العلوي السلسولي ثماني سنوات بسبب المنشطات (الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى)

الجمعة, 18 أبريل, 2014 - 20:10

الرباط – أعلنت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، اليوم الجمعة، إيقاف العداءة مريم العلوي السلسولي لمدة ثماني سنوات بسبب تناولها مواد منشطة محظورة.وذكرت الجامعة، على موقعها الإلكتروني الرسمي، أنها تلقت نص قرار محكمة التحكيم الرياضية بتأييد قرار لجنة الانضباط التابعة للجامعة والقاضي بإيقاف عداءة المسافات المتوسطة لمدة ثماني سنوات بعد سقوطها للمرة الثانية في اختبار للكشف عن منشطات.

وكانت مريم العلوي السلسولي، المتخصصة في مسابقة 1500م ووصيفة بطلة العالم داخل القاعة سنة 2012، قد سقطت في اختبار للكشف عن المنشطات خلال مشاركتها في ملتقى باريس لألعاب القوى يوم سادس يوليوز 2012، ما أدى إلى حرمانها من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي أقيمت بالعاصمة الإنجليزية لندن، في نفس السنة.

وسبق لمريم أن عوقبت بالإيقاف لمدة عامين (من 22 غشت 2009 إلى 21 غشت 2011 وهو ما تسبب في تشديد العقوبة في المخالفة الثانية.

وسيبدأ سريان عقوبة إيقاف العداء المغربية، البالغة من العمر 30 عاما، بأثر رجعي منذ 25 يوليوز 2012.

 

 

اقرأ أيضا

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.