آخر الأخبار
إنزكان أيت ملول.. إطلاق وتدشين مجموعة من المشاريع التنموية

إنزكان أيت ملول.. إطلاق وتدشين مجموعة من المشاريع التنموية

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 - 15:26

إنزكان – تم بعمالة إنزكان أيت ملول، إطلاق وتدشين مجموعة من المشاريع التنموية، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

وهكذا، أشرف بجماعة إنزكان، عامل عمالة إنزكان أيت ملول، إسماعيل أبو الحقوق، والوفد المرافق له، على إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة شوارع محمد الخامس والتعاون ومولاي علي الشريف، وعلى انطلاقة أشغال تجديد قنوات توزيع الماء الصالح للشرب والتطهير السائل في شوارع المدينة، إضافة إلى وضع حجر الأساس لبناء ثانوية الهدى الإعدادية.

وبجماعة الدشيرة الجهادية جرى تدشين الثانوية التأهيلية ابن الهيثم، مع وضع حجر الأساس لبناء مركز الاستقبال بجماعة أيت ملول.

أما على مستوى جماعة التمسية، قام عامل العمالة بتدشين كل من دار الشباب التمسية، ودار الشباب اخربان، علاوة على تدشين دار الشباب أولاد دحو، و المركز الصحي القروي المستوى 2 بجماعة أولاد دحو.

من جهة أخرى، تم بجماعة القليعة، تدشين الملحقة الإدارية الثالثة، إعطاء انطلاقة أشغال الطرق وتهيئة مسارات الراجلين بتجزئة تالعينت، وانطلاقة تهيئة جنبات الطريق بتجزئة تالعينت 2 (الشطر A وC)، إضافة إلى تدشين دار الشباب القليعة، إعطاء انطلاقة تهيئة الفضاءات الخضراء والترفيه بحي الجنانات، و تقديم اتفاقية شراكة للتطهير السائل لمركز القليعة، وإعطاء انطلاقة (الشطر 2 و3).

اقرأ أيضا

بقيادة جلالة الملك، المغرب يرسخ مكانته “كنموذج للتقدم” و”قوة من أجل السلام” (سامانثا باور)

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 19:51

أكدت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور، أن المغرب أصبح، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، “نموذجا للتقدم” و”قوة بارزة من أجل السلام والتنمية” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثالثة) .. المغرب يتأهل بجدارة إلى الدور ربع النهائي بتغلبه على العراق (3-0)

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 19:09

تأهل المنتخب المغربي الأولمبي عن جدارة واستحقاق إلى الدور ربع النهائي لمنافسات كرة القدم رجال برسم الألعاب الأولمبية باريس 2024، عقب فوزه على نظيره العراقي بنتيجة (3-0) في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس، ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية.

بنك المغرب يطرح للتداول ورقة بنكية جديدة من فئة 50 درهم

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 16:07

طرح بنك المغرب للتداول ورقة بنكية جديدة من فئة 50 درهما، ابتداء من اليوم الثلاثاء، وذلك بالتزامن مع تخليد الذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية