آخر الأخبار
إنجاز دراسة حول التأهيل الحضري للمنطقة الصناعية بالداخلة

إنجاز دراسة حول التأهيل الحضري للمنطقة الصناعية بالداخلة

الثلاثاء, 15 أبريل, 2014 - 10:50

الداخلة – تم الانتهاء، مؤخرا، من إنجاز دراسة تتعلق بالتأهيل الحضري للمنطقة الصناعية بحي السلام بالداخلة.
وقالت السيدة حياة صبري، مديرة الوكالة الحضرية لوادي الذهب أوسرد، إن هذه الدراسة تروم معالجة الشرخ العمراني الذي بات يشكو منه النسيج الحضري بعد التوسع العمراني الذي عرفته المدينة بخلق أنسجة حضرية جديدة خلال السنوات الأخيرة.
وشخصت هذه الدراسة، تضيف السيدة صبري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، الاختلالات التي تعاني منها المنطقة الصناعية حاليا على المستوى العمراني والهندسي والبيئي.
وقدمت الدراسة حلولا للارتقاء بهذا القطب الصناعي ليتبوأ المكانة اللائقة به ليضطلع بدور طلائعي في مجال الإقلاع الاقتصادي والتنموي بالمنطقة المعتمد، أساسا، على قطاعات واعدة أهمها قطاع الصيد البحري، والتي من شأنها تمكين مدينة الداخلة من أن تلحق بركب المدن التنافسية على الصعيدين الوطني والجهوي.
وأضافت المسؤولة الجهوية أن هذه الدراسة عالجت، فضلا عن التصورات المعمارية والهندسية التي يجب احترامها من أجل الرقي بالمشهد الحضري لهذا المجال، الحلول الكفيلة التي يتعين على المستثمرين في المجال الصناعي تبنيها للحفاظ على المنظومة البيئية، أخذا بعين الاعتبار الهشاشة البيئية التي يتسم بها خليج وادي الذهب.

اقرأ أيضا

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.