آخر الأخبار
إقليم كشمير .. ارتفاع عدد ضحايا أحداث العنف إلى 75 قتيلا مع استمرار فرض حظر التجول

إقليم كشمير .. ارتفاع عدد ضحايا أحداث العنف إلى 75 قتيلا مع استمرار فرض حظر التجول

الثلاثاء, 6 سبتمبر, 2016 - 10:18

   نيودلهي/ 6 شتنبر 2016 /ومع / ارتفع عدد ضحايا اشتباكات بين محتجين كشميريين وأفراد من قوات الشرطة الهندية إلى 75 قتيلا، مع استمرار فرض حظر التجول في أنحاء الإقليم الذي يشهد منذ نحو شهرين اضطرابات على خلفية مقتل أحد القيادات المحلية.

    ونقلت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية، اليوم الثلاثاء، عن مسؤولين محليين قولهم، إن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 75 قتيلا، على إثر وفاة شاب خلال اشتباكات وقعت أمس في منطقة”وادورا” ببلدة “سوبور” بين محتجين وأفراد من الشرطة المحلية .

     وأضافت المصادر ذاتها أن الأوضاع لم تعد بعد إلى طبيعتها في منطقة وادي كشمير بسبب تواصل الاحتجاجات وأحداث العنف التي تشهدها غالبية مدن الإقليم، والتي تتصدى لها قوات الأمن الهندية بشكل مستمر.

    وتجدر الإشارة إلى أن وفدا من عدة هيئات وأطراف سياسية هندية، برئاسة وزير الداخلية في الحكومة الاتحادية راجناث سينغ، قام خلال اليومين الماضيين بزيارة لإقليم كشمير، لمناقشة سبل إيجاد تسوية للوضع المضطرب في المنطقة، غير أن قادة أبرز المجموعات الانفصالية المحلية رفضوا مقابلته.

    يذكر أن المواجهات اندلعت بعدما أعلنت شرطة ولاية جامو وكشمير، في ثامن يوليوز الماضي، عن مقتل “برهان واني”، قائد جماعة “حزب المجاهدين” الانفصالية الكشميرية، في منطقة “كوكرناغ”، برصاص قوات الأمن الهندية بعد تبادل لإطلاق النار بين الجانبين .

د /أس

 زس

اقرأ أيضا

الريكبي السباعي.. انطلاق التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للسيدات بسلا

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 11:58

انطلق، يوم السبت بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد بسلا، التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للريكبي السباعي-سيدات، لفائدة اللاعبات الممارسات بالبطولة الوطنية.

البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة 1).. اتحاد طنجة يفوز على مضيفه حسنية أكادير (1-0)

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 10:09

فاز فريق اتحاد طنجة على مضيفه حسنية أكادير، بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم الدورة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

بارالمبياد باريس 2024 (باراتايكوندو).. المغربية رجاء أقرماش تفوز بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة (ك 44)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 23:55

فازت المغربية رجاء أقرماش، اليوم السبت، بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة ك 44 في رياضة الباراتايكوندو، ضمن منافسات الدورة الـ17 للألعاب البارالمبية المقامة حاليا بباريس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية