إقليم طاطا.. إنقاذ ثلاثة أشخاص حاصرتهم مياه الأمطار بواسطة مروحيتين للدرك الملكي

إقليم طاطا.. إنقاذ ثلاثة أشخاص حاصرتهم مياه الأمطار بواسطة مروحيتين للدرك الملكي

الخميس, 25 سبتمبر, 2014 - 16:22

طاطا – علم لدى مصالح الدرك الملكي بطاطا أنه تم صباح يوم الخميس إنقاذ ثلاثة أشخاص حاصرتهم مياه الأمطار بفم طيبة (76 كلم عن طاطا) بواسطة مروحيتين للدرك الملكي.وأوضح المصدر ذاته أنه على إثر توصل السلطات المحلية بخبر وجود أشخاص يتعاطون للرعي بجانب وادي درعة حاصرتهم مياه الأمطار التي تهاطلت على الاقليم، أعطى عامل الاقليم السيد حسن خليل تعليماته لتشكيل لجنة اليقظة مكونة من فرقة للدرك الملكي بقيادة قائد السرية وعناصر من القوات المسلحة الملكية والدرك الحربي والوقاية المدنية وقائد قيادة أديس.
وعند انتقال هذه اللجنة لعين المكان، واجهت صعوبة الولوج لوادي درعة بسبب الأوحال التي خلفتها الأمطار ووعورة المسالك بالمنطقة، فطلبت الاستعانة بمروحيات للدرك الملكي من مدينتي ورزازات وكلميم.

اقرأ أيضا

انعقاد الدورة 114 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على المستوى الوزاري بالقاهرة بمشاركة المغرب

الخميس, 5 سبتمبر, 2024 في 11:48

بدأت اليوم الخميس بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة أعمال الدورة ال 114 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على المستوى الوزاري، وذلك بمشاركة المغرب.

تعزيز البنيات التحتية الطرقية بعد زلزال الحوز، رهان ناجح في شيشاوة

الخميس, 5 سبتمبر, 2024 في 11:30

انخرطت السلطات الإقليمية بشيشاوة، مبكرا، في سباق مع الزمن من أجل إعادة تأهيل الطرق المتضررة جراء زلزال 8 شتنبر 2023، مع العمل في الوقت ذاته على تعزيز الشبكة الطرقية في مختلف الجماعات وخاصة الجبلية منها.

قمة الصين – إفريقيا: المغرب يعزز مكانته كرائد قاري لا محيد عنه

الخميس, 5 سبتمبر, 2024 في 11:23

عززت قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي (فوكاك)، المنعقدة ببكين من 4 إلى 6 شتنبر الجاري، مكانة المغرب كرائد قاري لا محيد عنه يضع تنمية وازدهار إفريقيا في صلب عمله الدبلوماسي، طبقا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.